"الأمل التنموية" تقترح قبول الحاصلين على الامتياز لبرنامج الرعاية

> عدن «الأيام» خاص

>
بحث مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن إعادة النظر في نسب القبول لبرنامج الرعاية لطلاب الابتعاث الداخلي.

وتوافق المجلس على أن يقتصر البرنامج على الطلاب الحاصلين على درجة الامتياز لفصلين دراسيين، مشيرا إلى أنه سيتم رفع المقترح إلى المؤسس واللجنة المختصة لبحثه واتخاذ القرار النهائي بشأنه.

وأوضح المجلس أن التعديل جاء بهدف قبول طلاب جامعتي عدن وأبين والمعاهد التخصصية وفق معيار أعلى من خلال التنافس الشفاف؛ ولرفع مستوى التحفيز للتفوق الدراسي للطلاب.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه نتائج إعلانات وزارة التعليم العالي والجامعات والمعاهد بشأن موعد استئناف الدراسة لما تبقى من الفصل الدراسي الثاني في الـ23 من أغسطس المقبل، وكذا التوقعات لانتهاء الفصل وبداية العام الجامعي الجديد، مما قد يشكل تغييرا بتاريخ التسجيل المعتاد سنويا لبرامج الرعاية للمؤسسة.

هذا وسيتم تحديد موعد فتح التسجيل الجديد بالمؤسسة لبرنامج الرعاية للابتعاث الداخلي خلال الشهرين المقبلين، استنادا لمسار العملية التعليمية بالجامعات والمعاهد، ووفقا لذلك التحديد ستعلن المؤسسة تاريخ ومدة التسجيل الجديد ببرنامج الرعاية لديها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى