وزير التربية يبحث تحديات طباعة الكتاب المدرسي

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس أمس  في اجتماعه مع إدارة مجلس المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي مجموعة من القضايا، وأهمها مناقصة المواد الخام لطباعة الكتاب المدرسي المرفوعة من مجلس الإدارة إلى مجلس الوزراء، والتي ما زالت معروضة في جدول اجتماعات مجلس الوزراء ولم تناقش حتى يومنا هذا.

وأكد أعضاء المجلس على متابعة أوضاع المؤسسة والحفاظ عليها، مشيرين إلى أن المؤسسة تعلن سنوياً عن مناقصتين للورق، مناقصة تعلن في شهر أغسطس لتوريد الورق، ومناقصة في يناير لتوريد الورق بنفس العام.. لافتين إلى أن مناقصة أغسطس 2019 لم تعلن بسبب أحداث عدن ومناقصة يناير أعلنت، ولكن لم يصدر مجلس الوزراء قرار الإرساء.

وأكد المجلس ضرورة توفير الدولة المخصصات اللازمة لتمويل عقد الطباعة الموقع بين الوزارة والمؤسسة لطباعة الكتاب المدرسي، كون المخصصات المرصودة لا تكفي إلا لطباعة جزء بسيط من الكتب المدرسية المطلوبة في ظل عدم قيام أي جهة حتى الآن بالمساهمة في طباعة الكتاب المدرسي بالمحافظات المحررة.

وتطرق الاجتماع لكلفة الكتاب في ضوء ارتفاع سعر الدولار وتعديل سعر الكتاب وأيضا ضرورة إنزال مناقصة في أغسطس لتوريد مدخلات الإنتاج، مع التأكيد على رئيس مجلس الإدارة متابعة مجلس الوزراء لإصدار قرار الإرساء للمناقصة الحالية مع العلم أنه لن يستفاد منها في طباعة الكتب المطلوبة في شهر سبتمبر هذا العام، وإنما في طباعة الدفعة الجديدة من الكتب المدرسية للعام القادم.

وفي ختام الاجتماع تم تكليف أعضاء المجلس بمتابعة تحصيل مديونية طباعة الكتاب المدرسي للنصف الأول من هذا العام والبالغة 2 مليار ريال، على أن تورد إلى حساب المؤسسة من قِبل وزارتي المالية والتربية بأسرع وقت ممكن؛ كون المؤسسة لا تمتلك رصيدا يكفي لدفع رواتب الموظفين والعمال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى