الصحافة الإنسانية تطلق نداء استغاثة لنجدة أهالي تهامة

> عدن «الأيام» خاص

> أطلقت الصحافة الإنسانية أمس وسم "# تهامة- تستغيث" على منصات التواصل الاجتماعية يدعو لإغاثة وإنقاذ سكان تهامة بمحافظة الحديدة إثر الكوارث الطبيعية التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة.
ويعاني أبناء مناطق تهامة بالحديدة من أزمة إنسانية من جراء السيول والكوارث الطبيعية أسفرت عن خسائر بشرية، وأضرار جمة في الممتلكات والأرواح، ويعيشون مأساة وألماً وتشرداً، وبحاجة إلى إغاثة عاجلة.

ورصدت مؤسسة الصحافة الإنسانية في بحثها الأول وفاة 13 مواطناً في الحديدة بمناطق الزهرة والقناوص واللحية، وإصابة أكثر من 27، فيما آخرون في عداد المفقودين حتى اللحظة.

كما جرفت السيول في المناطق المذكورة أكثر من 50 منزلاً بشكل كلي، وتهدمت مئات المنازل بشكل جزئي، ووفقاً للمجلس الدنماركي للاجئين، فإن خسائر المساكن في تهامة بلغت (1740) مسكناً، وتشردت أسر كثيرة وتضررت عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية، ونفقت مئات الأبقار والمواشي، وغيرها الكثير من الأضرار الأخرى.

كما دعت مؤسسة الصحافة الإنسانية وسائل الإعلام المحلية، والمبادرات الشبابية ونشطاء منظمات المجتمع المدني إلى نقل معاناة وأصوات التهاميين، وتسيير القوافل الإغاثية والإنسانية للتخفيف من معاناة المتضررين ومواساتهم، وتوفير الإيواء والإغاثة لهم كواجب أخلاقي وإنساني.

وتناشد مؤسسة الصحافة الإنسانية المنظمات الدولية وهيئة الأمم المتحدة ومكاتبها في اليمن إلى الإسراع في إغاثة المنكوبين من أهالي تهامة، فوضعهم لا يحتمل التأخير واللامبالاة، فالكارثة الإنسانية كبيرة وفاجعة للجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى