مصرع عدد من الحوثيين إثر انفجار شبكة ألغام في الحديدة‎

> لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون، أمس الخميس، إثر انفجار شبكة ألغام كانت الميليشيات قد زرعتها في وقت سابق، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.
ونقل موقع ”ألوية العمالقة“ المقاتلة ضمن القوات اليمنية المشتركة، المناهضة لميليشيات الحوثيين، أن شبكة من الألغام التي زرعتها الميليشيات في محيط مواقعها العسكرية، شمال مديرية حيس جنوبي المحافظة، انفجرت عن طريق الخطأ وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الحوثيين.

ودأبت ميليشيات الحوثيين في مختلف المحافظات اليمنية على زراعة حقول من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة في الطرقات العامة والمناطق المأهولة، في ضواحي مناطق سيطرتها، في محاولة منها للحد من تقدم قوات الحكومة اليمنية.
وبلغ عدد الألغام والقطع المتفجرة التي تمت إزالتها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن، خلال عامي 2018 و2019، أكثر من 344 ألف لغم وقطعة متفجرة، زرعتها ميليشيات الحوثيين في مناطق متعددة من اليمن.

ووفقًا لتقارير حقوقية محلية، فإن اليمن يجثو على أكبر حقل ألغام في العالم، تصل أعدادها إلى أكثر من مليوني لغم أرضي، موزعة على 15 محافظة يمنية.
وكانت الفرق الهندسية التابعة للقوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي قامت، يوم الأربعاء، بتفكيك عدد من الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثيين، في مدينة حيس جنوبي الحديدة، بعد أن كشفتها الأمطار والسيول التي هطلت على المحافظة، وجرفتها إلى مناطق مأهولة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى