رئيس الحكومة: عدن ستُدار بنهج يتوازى مع تطلعات اتفاق الرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال رئيس الوزراء د. معين عبد الملك إن حكومته تسعى إلى ما صفه بـ "نهج جديد" للإدارة المحلية في العاصمة عدن، "بما يتوازى مع التطلعات من تنفيذ اتفاق الرياض".

ولفت عبدالملك إلى أن النهج الذي تنشده حكومته لإدارة عدن من الضروري أن يكون "قادرا على التعاطي مع المشكلات والتحديات التي تراكمت منذ عام، وتنعكس نتائجه بشكل سريع على المواطن ومعيشته اليومية ومستوى الخدمات الأساسية".

جاء ذلك خلال لقائه أمس محافظ عدن أحمد حامد لملس، الذي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، بمناسبة تعيينه ونيله الثقة لقيادة المحافظة.

اللقاء ناقش الأولويات العاجلة في مهام المحافظ والعمل والتنسيق المشترك لتخفيف معاناة أبناء العاصمة عدن جراء تردي الخدمات الأساسية وتثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة، واستعادة مكانتها ودورها.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستكون عونا وسندا للمحافظ لملس، "للقيام بواجباته ومسؤولياته وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لانتشال المحافظة من وضعها الحالي وتفعيل مستوى الخدمات ووقف الاختلالات واستتباب الأمن وتطبيع الأوضاع بصورة عامة"، معربا عن ثقته في نجاح العمل التكاملي وبرؤية جديدة ومسار سريع بتحقيق تحسين سريع للخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتكريس أجواء الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وقال إن "عدن تحظى باهتمام خاص وأولوية في خطط الحكومة باعتبارها العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية ومركز ثقلها الاقتصادي والسياسي، ونظرا لما تمثله من نموذج ملهم في التاريخ اليمني الحديث كمركز للالتزام بالنظام والمدني والتعايش والثقافة والفنون".

وأضاف "قدرنا ومسؤوليتنا تحتم علينا فِي هذه المرحلة الصعبة وبالرغم من كل التحديات والتعقيدات، أن نضع خدمة المواطن في أولى أولوياتنا وواجبنا، فقد عانى شعبنا بما فيه الكفاية وحان الوقت لتتكاتف جميع الجهود على تخفيفها وإزالتها وتحسين مستوى الحياة والمعيشة اليومية في جميع الجوانب".

بدوره، أكد محافظ عدن أنه سيبذل قصارى جهده لتجاوز كل التحديات الراهنة والعمل مع الحكومة لخدمة المحافظة وأبنائها ومعالجة المشاكل المتراكمة.. معربا عن تطلعه في العمل بتنسيق وتكامل مع الحكومة الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى