الأمم المتحدة: تضرر 35 ألف أسرة بسبب السيول في اليمن معظمهم من النازحين

> عدن «الأيام» خاص

> منظمة الهجرة : 8 من كل 10 يمنين بحاجة لمساعدة إنسانية
> أفادت الأمم المتحدة أن 35 ألف أسرة يمنية، معظمها نازحة، تضررت جراء السيول التي ضربت البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكر تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن أمس أن السيول والفيضانات التي ضربت البلاد خلال شهري يوليو وأغسطس ألحقت أضرارا بالبنية التحتية، ودمرت منازل وملاجئ، وتسببت بسقوط وفيات وإصابات.
وأشار التقرير إلى تأثر جميع المحافظات اليمنية بسبب السيول والأمطار، فيما تضررت محافظات مأرب وحجة وريمة والمحويت والحديدة بشكل خاص.

ولفت التقرير إلى تصريحات وزارة الصحة التابعة للحوثيين في صنعاء التي أكدت مقتل 131 شخصا وإصابة 125 آخرين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها حتى السابع من أغسطس الجاري، إضافة إلى تدمير 106 منازل ومنشآت خاصة وعامة بسبب السيول.

وتطرق إلى تقارير تفيد بجرف ألغام أرضية وأجهزة متفجرة جراء السيول إلى مناطق لم تكن ملوثة بها من قبل.
من جهته، قال مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن أمس الأول، في منشور على صفحته بـ"فيسبوك": "أسفرت الفيضانات الأخيرة في اليمن عن سقوط العديد من الضحايا، وأدت إلى تضرر آلاف الأسر بما في ذلك النازحون".
وأكد المنشور مشاركة المنظمة مع السلطات الصحية المحلية في معالجة الأضرار الصحية للفيضانات والاستجابة لاحتياجات السكان.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة، إن حوالي ثمانية من كل عشرة أشخاص في اليمن بحاجة إلى مساعدة إنسانية، مما يجعل الوضع في اليمن يمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، فضعف البنية التحتية عمق من معاناة السكان، وساهم في مضاعفة تأثيرات السيول في ظل افتقار معظم اليمنيين للخدمات الأساسية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى