احتجاج مجتمعي ضد إقالة محافظ شبوة مأمور عسيلان

> عسيلان «الأيام» خاص

> نظمت الشخصيات السياسية والاجتماعية من أبناء مديرية عسيلان أمس أمام مكتب السلطة المحلية وقفة احتجاجية تنديداً بالقرار التعسفي الذي أصدره محافظ شبوة بن عديو قبل يومين، والذي قضى بإقالة مدير مديرية عسيلان الشيخ علي محمد الحجري من منصبه.

وجاء قرار المحافظ بن عديو عقب رفض مأمور مديرية عسيلان طلبه بالحضور وتحشيد أبناء عسيلان بالمظاهرة التي خرجت الأحد الماضي في عتق، بدعوة من الائتلاف الجنوبي بزعامة تاجر النفط أحمد العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

وعبر المشاركون في الوقفة عن استيائهم الشديد إزاء هذه القرارات التعسفية، مؤكدين تمسكهم بالشيخ علي الحجري مأموراً لمديرية عسيلان، وعلى رفضهم التام لمثل هذه القرارات التي أخذت طابعاً حزبياً وفئوياً، ولا تخدم عمل السلطة المحلية بالمديرية.

وصدر عن الوقفة بيان جاء فيه "ندين ونستنكر القرار التعسفي الصادر عن محافظ المحافظة، والذي قضى بتغيير مدير عام عسيلان دون مسوغ قانوني، وهو استهداف شخصي لواحد من الرموز الوطنية المخلصة للوطن والشعب وأدواره ومواقفة البطولية في مواجهة المليشيات الحوثية".

وأكدوا رفضهم إشعال الفتنة في مديريتهم، وتفكيك نسيجها الاجتماعي بصدور قرارات مغرضة وذات أبعاد وخلفيات سياسية، كما أكدوا تمسكهم المطلق بالشيخ علي أحمد الحجري كمدير عام لمديرتهم، حرصاً على المصلحة العامة.

وفي الختام حمل المشاركون محافظ شبوة محمد صالح بن عديو المسؤولية القانونية والأخلاقية والعرفية، عما قد يترتب على قراره من آثار وأضرار تمس السكينة العامة والأمن والاستقرار في المديرية.

وحذر البيان من أية محاولات تهدف إلى إشعال الفتنة وتمزيق النسيج الاجتماعي في مديريتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى