وزير الاتصالات: لدينا مشروع لدعم جامعة عدن في مجال التعليم الإلكتروني

> عدن «الأيام» خاص

>
أقيمت بالعاصمة عدن اليوم الأربعاء ورشة: "التعليم الإلكتروني على طريق التعليم المدمج"، تحت إشراف كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، وبحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. لطفي باشريف.  

وتحدث الوزير باشريف عن أهمية التعليم الإلكتروني في مثل هذه الظروف؛ جراء اجتياح فيروس كورونا معظم دول العالم، من بينها بلدنا، مسبباً شللاً تاما في قطاعاتها التعليمية، ولذا كان يجب أن تكون لوزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي في بلادنا، منصات تعليمية إلكترونية متطورة، تواكب هذا الطارئ.

وقال: "إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عملت على إنشاء مشروع كبير للإنترنت، وهذا المشروع سيربط كافة المناطق المحررة، بما يمكن كافة الطلاب والأساتذة من الاستمرار في عملية التعليم عن بعد، عبر منصات التعليم الإلكتروني"، مشيراً إلى حرص الوزارة على استضافة جميع منصات كليات جامعة عدن بمزود خدمة (عدن نت). 

وأكد الوزير على وجود شركتي هاتف نقال (وآي، سبأ فون) وهو ما سيمكن الطلاب من الحصول على خدمة الإنترنت عن طريق الهاتف النقال، وذلك من أجل استدامة الإنترنت، مضيفاً أن توفير الإنترنت مهم في التنمية المستدامة، ويعزز إدارة عملية التعليم عن بعد.

وأردف الوزير: "نؤكد على دعمنا لجامعة عدن بكل كلياتها بما يعيد جامعة عدن إلى سابق عهدها ضمن أوائل الجامعات في الدول العربية"، ناصحاً بإنشاء إدارة خاصة بالتعليم الإلكتروني في جامعة عدن، مع إبداء استعداد الوزارة لتوفير الدعم، بما يسهم في استمرار عملية التعليم عن بعد، وبما يرفع من شأن العملية التعليمية في كلياتها.

واطلع الوزير على المؤتمر الدولي الذي تعزم كلية العلوم الإدارية في جامعة عدن، عقده تحت عنوان "الفجوة الرقمية بين الواقع والمأمول" مع تشديده على أهمية هذه المؤتمرات التي تناقش هذه المواضيع.
واختتم الوزير كلمته بالترحم على وفاة كثير من الدكاترة والأكاديميين والأساتذة الذين وافتهم المنية مؤخراً إثر جائحة كورونا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى