جلسة حوارية لتقويم علاقة الشرطة بالمجتمع

> عدن «الأيام» خاص

> أوصت الجلسة الحوارية التي نفذتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني تحت عنوان "علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة" المنعقدة اليوم الثلاثاء في مديرية صيرة بالعاصمة، أوصت بضرورة زيادة الوعي لكل من مراكز الشرطة والمجتمع المحلي وتأهيل الكوادر وإعادة من تم إقصاؤهم من ذوي الخبرة.

وتضمنت توصيات الجلسة تأهيل مراكز الشرطة ورفدها بأجهزة حديثة وإنشاء دائرة إعلامية وتطبيق القانون، مع التأكيد على أهمية صرف مستحقات الموظفين وتأهيل الموظفين والسجناء وتحسين مواقع السجون.

وتأتي الجلسة ضمن مشروع تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي بالتعاون مع الصندوق الديمقراطي بهدف تقويم العلاقة بين المجتمع والشرطة.

واشتملت الجِلسة على أربعة محاور تناولت واقع مراكز الشرطة في المباني والموارد والمؤهلات الوظيفية والانضباط في تقديم الخدمة، الأداء الوظيفي، والمعاملة مع المجتمع المحلي، ودور النساء في تقديم الخدمة، وتطرقت في محورها الثاني إلى أبرز مشكلات الحماية التي يواجهها المجتمع المحلي، بينما تناول المحور الثالث تقويم العِلاقة بين المجتمع المحلي ومراكز الشرطة، والمعاملات وخدمات الحماية وتطبيق الأمن والقانون، فيما ناقش المحور الرابع الاحتياجات والتوصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى