أكاديمية عدنية تصدر كتابين في القانون الدولي والتشريعات «صور»

> عمّان «الأيام» خاص

> أصدرت أستاذة القانون الدولي العام المشارك د. سارة محمود العراسي كتابين حديثين حصل أحدهما على تقدير ممتاز مع التوجيه بتدريسه في مساق الماجستير.

وحمل الكتاب عنوان "موقف القانون الدولي من الاستيطان الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية"، بينما عنونت الآخر بـ "انعدام الجنسية في القانون الدولي والتشريعات العربية الإشكالية والحلول"، وهو دراسة مقارنة بين 17 دولة عربية.

وتخرجت د. سارة العراسي من كلية الحقوق جامعة عدن في العام 1995م بعد أن أكملت جميع المراحل الدارسية الابتدائية والثانوية في العاصمة عدن مسقط رأسها.


ودرست العراسي الماجستير في جمهورية مصر العربية لتتحصل على الدرجة بتقدير (جيد جداً) عام 2000، ثم تحصلت على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في العام 2003 من مصر.

والتحقت العراسي بالسلك الأكاديمي في 2004م، حيث عينت عضواً في هيئة التدريس بجامعة العلوم التطبيقية في صنعاء، ثم في هيئة التدريس لكلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء العام 2006م.


د. سارة العراسي شغلت منصب مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين في جامعة صنعاء، وشاركت في العديد من المؤتمرات الداخلية والدولية، وكذلك في دورات خارجية كمدربة ومتدربة في مجال قانون اللجوء والقانون الدولي الإنساني، والهجرة غير الشرعية وانعدام الجنسية.

وانتقلت العراسي للعمل الأكاديمي في المملكة الأردنية الهاشمية منذ العام 2016م، ولديها العديد من الأبحاث المنشورة باللغة العربية والإنجليزية في مجالات علمية عالمية مفهرسة ضمن قائمة البيانات العالمية Ebsco وScopus

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى