الوكيل الشاذلي: عدن أمام مرحلة تتطلب إشراك الشباب ومساعدة المحافظ لملس

> عدن «الأيام» خاص

>
اختتم في العاصمة عدن اليوم السبت مؤتمر شباب عدن لمواجهة الأزمات والكوارث الذي نظمه قطاع الشباب بالمحافظة. 

ويأتي المؤتمر في إطار دعوة لتوحيد المبادرات الشبابية وإيجاد آلية موحدة في مواجهة الأزمات استمر المؤتمر لـ 3 أيام شارك فيه جمع من شباب عدن الفاعلين في المجتمع وأصحاب المبادرات الشخصية، الذين وضعوا بصماتهم وأسهموا وفق الإمكانات في مساعدة أهالي عدن في وقت الأزمات.

وفي المؤتمر أكد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي أن عدن أمام مرحلة جديدة تتطلب إشراك الشباب فيها، وتضافر جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس، وتابع: إن مدينة عدن وشبابها مثلما انتصروا في الحرب على المليشيات الحوثية سينتصرون في العمل التنموي كذلك.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات من بينها "تعزيز دور السلطات المحلية في مواجهة الأزمات، وإيجاد مراكز أبحاث علمية متخصصة في هذا الجانب"، و"قيام إدارة الشباب بالمحافظة، بوضع خطة عمل استراتيجية ومشتركة، تسهم في تعزيز دور الشباب في مواجهة الأزمات".

وخرج المؤتمر بالاتفاق على تشكيل فريق مشترك يعمل تحت مظلة قطاع الشباب بالمحافظة، وتوفير مواد استراتيجية متعلقة بمهام مواجهة الأزمات.
وشدد المؤتمر على "التنسيق مع جامعة عدن لإشراك طلاب كليتي الطب والهندسة، وتوزيعهم على المرافق الصحية والأشغال في حالة وقوع أي كارثة"، والإسراع في صرف تعويض المتضررين من كارثة السيول في عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى