لغياب المدانين.. إرجاء الحكم في قضية اغتصاب طفل المعلا

> عدن «الأيام» خاص

>
عقدت محكمة استئناف عدن الشعبة الجزائية في مديرية صيرة أمس الأحد جلسة لمواصلة محاكمة ثلاثة أشخاص متهمين باغتصاب طفل بمنطقة (الكبسة) في مديرية المعلا بعدن برئاسة القاضي عدنان عبدالغني، وبحضور عضوي النيابة القاضيَين أنور السيد ونياز أنور، ومكلف عن النيابة العامة، والمحامي إيهاب باوزير عن الطفل المجني عليه (س. ع. أ)، والمحامي عبدالرحمن سلمان عن المتهمين الأول (ع. ج. ع)، والثالث (ص. ص. ع).

وفي الجلسة أقر القاضي عدنان عبدالغني تأجيل جلسة النطق بالحكم أمس إلى تاريخ 15 سبتمبر القادم، بسبب تغيب المساجين المتهمين عن حضور الجلسة وهم: الأول عسكري مستجد (متزوج) ويدعى (ع. ج. ع) 36 عاماً، والثاني عسكري مستجد (عازب) ويدعى (م. ن. ع) 29 عاماً، والثالث مهندس زراعي متقاعد (متزوج) ويدعى (ص. ص. ع) والبالغ 65 عاماً.

ولقي قرار تأجيل الجلسة سخط ذوي وأهالي الطفل، إذ ضجت المحكمة بصراخ الحاضرين وغضبهم الشديد.
وفي تصريح خاص لـ«الأيام» أفاد خال الطفل المجني عليه "أحضرت الطفل لأكثر من جلسة، وفي كل مرة يخرج فيها باكياً من قاعة المحكمة، وقد تحطمت نفسيته من جراء المماطلة والتأخير في سير القضية ولا نعلم سبب ذلك، ونطالب بسرعة البت في القضية، ويفترض أن تكون الإجراءات فيها كما بدأت مستعجلة في المحكمة الابتدائية". 

وكانت محكمة الميناء الابتدائية أصدرت في يونيو 2018م حكما قضى بحبس المتهمين الأول والثالث وتغريمهما 10 ملايين ريال، كما قضى بتبرئة المتهم الثاني، وتم تقديم طلبات بالاستئناف، وذلك من قبل النيابة ومحامي الطفل المجني عليه، وكذا من محامي المتهمين الأول والثالث، وعقدت محكمة الاستئناف أكثر من 15 جلسة في هذه القضية التي وقعت مطلع عام 2018 وحُظيت باستهجان مجتمعي واسع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى