اتحاد نساء أبين يناقش الانتهاكات ضد النساء والأطفال

> زنجبار «الأيام» خاص

>
ناقش اتحاد النساء بمحافظة أبين قضايا الانتهاكات التي ترتكب ضد النساء والأطفال في محافظة أبين، وذلك في إطار مشروع تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

وفي اجتماعه أمس في مقر الاتحاد بزنجبار تحدثت الأمين العام لاتحاد النساء فرع محافظة أبين عديلة أحمد خضر عن نشاطات الاتحاد خلال النصف الأول من العام 2020، حيث أوضحت أن اتحاد النساء يقوم بتقديم العديد من الخدمات للنساء المعنفات، مثل الخدمات الصحية والدعم النفسي والتمكين الاقتصادي والعون القضائي والتدريب على المهن اليدوية التي استفاد منها عدد كبير من النساء والفتيات.

وأشارت إلى أن هناك 100 امرأة وفتاة يتلقين التدريب في الخياطة والكوافير والمعجنات وغيرها من المهن اليدوية خلال الربع الثالث للعام الجاري، لافتة إلى أن الاتحاد يسعى إلى إيجاد ممول لعمل دار إيواء للنساء في محافظة أبين على مواصفات عالية حتى لا يضطروا إلى الذهاب بالنساء إلى دار إيواء محافظة عدن، وذلك حماية للنساء من قضايا العنف والانتهاكات التي يتعرضن لها في إطار المجتمع.

وقال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية محمد ناشر، ومدير عام مديرية زنجبار م. سالم العكف في كلمتين مختصرتين عبرا فيها عن سعادتهما لحضور هذا الاجتماع ومشاركة اتحاد نساء أبين في أنشطته، مؤكدين أن اتحاد النساء بأبين من أنشط منظمات المجتمع المدني في المحافظة، ويقدم خدمات جليلة للنساء والأطفال الذين يتعرضون لقضايا العنف والاغتصاب.

وقدمت خلال الاجتماع العديد من المداخلات من قِبل الحاضرين أثرت النقاش، وطرحت الكثير من الأمثلة والقضايا التي حصلت وتحصل في الكثير من مناطق محافظة أبين، وكان لاتحاد النساء بأبين دور فاعل في متابعة هذه القضايا لدى جهات الاختصاص وحل الكثير منها، وأكدوا على أهمية تفاعل الجهات الرسمية في السلطة ومساندة جهود اتحاد النساء في المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى