غدا.. التربية تدشن العام الدراسي والنقابة تتمسك بالإضراب للعام الثاني

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلن اليوم السبت وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال د. عبدالله لملس أن غدا "الأحد الموافق 6 سبتمبر هو موعد بدء العام الدراسي الجديد 2020/ 2021م لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وذلك بعد موافقة اللجنة العليا للطوارئ، على أن يتم بدء العام الدراسي لطلاب التعليم الأساسي بتاريخ 4 أكتوبر القادم".

يأتي ذلك وسط إصرار نقابة المعلمين الجنوبيين على مواصلة الإضراب للعام الثاني على التوالي، بعد أن فشلت الحكومة بتسوية أوضاع المعلمين والتربويين والاستجابة لمطالبهم التي حددتها النقابة.
وقال الوزير لملس في تصريح صحفي "جاء هذا الفصل بين التعليم الثانوي والأساسي بغرض تأمين وتطهير وتعقيم المدارس، وتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي في أثناء الدراسة، وأيضا تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد بين أوساط الطلاب والطالبات".

وأوضح أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات لتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه بداية العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى إصدار التقويم الدراسي للعام الدراسي مع آليات تنظيم الدراسة لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات لإشراك طلاب السنة الرابعة في كليات التربية بالتدريس، بهدف التطبيق العملي وسد عجز ونقص المعلمين.

ودعا وزير التربية والتعليم السلطات المحلية ومجالس الآباء والأمهات ونقابات المعلمين والمواطنين إلى الوقوف جنباً إلى جنب، واعتبار التعليم مسؤولية مشتركة للجميع، وإدراك حجم المخاطر والصعوبات التي تواجه هذا العام الدراسي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى