متظاهرون بتعز يطالبون بتسليم قتلة الشاب محمد المهدي

> تعز «الأيام» إرم نيوز

> قطع مئات المحتجين الغاضبين شارع جمال وسط مدينة تعز، لعدة ساعات اليوم الأحد؛ للمطالبة بتسليم قتلة الشاب محمد المهدي، الذي لقي حتفه قبل عدة أيام على يد موالين لحزب الإصلاح في تعز.
واحتشد المئات من المواطنين منذ الصباح في شارع جمال وسط مدينة تعز؛ بهدف الضغط على السلطات المحلية للقبض على قتلة الشاب المهدي، رافعين يافطات تندد بالانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة.

وقتل الشاب محمد المهدي، قبل عدة أيام على يد مسلحين موالين لقيادات عسكرية تتبع حزب الإصلاح؛ على خلفية مطالبته بتسليم منازل عائلته التي استولت عليها قيادات عسكرية وأمنية موالية لحزب الإصلاح في تعز، عقب تحريرها من قبضة ميليشيا الحوثي.
وطالب المحتجون بمحاكمة قتلة الشاب محمد المهدي، وتسلم منازل عائلته بمديرية المظفر في تعز.

وشهد حادث مقتل الشاب محمد المهدي تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسخطا شعبيا؛ بسبب الممارسات التي تنتهجها قيادات عسكرية وأمنية موالية لحزب الإصلاح بحق المدنيين في مدينة تعز.
وأشارت مصادر محلية لـ ”إرم نيوز“، إلى أن العشرات من المنازل التي يمتلكها مواطنون، تم الاستيلاء عليها بحجة وقوعها في وقت سابق على خط المواجهة مع ميليشيات الحوثي.

وبحسب المصادر، هناك منازل أخرى ينتمي أصحابها للمحافظات الشمالية تمت مصادرتها من قبل قيادات إصلاحية؛ بتهمة أن أصحابها موالون لميليشيا الحوثي.
ولفتت تلك المصادر إلى أن العشرات من العقارات والأراضي الواسعة تم التصرف بها من قبل قيادات في حزب الإصلاح في تعز، عبر سماسرة محليين، وأنه تم بيع أكثر من خمسة منازل في مديرية المظفر وحدها؛ بتهمة أن أصحابها سهلوا دخول الحوثيين إلى مدينة تعز عام 2014.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى