لحج.. تأخر تدشين الدراسة في جمعية الصم والبكم بسبب المرتبات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
أوضحت أمين عام جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج كوكب عبدالله بأن العملية التعليمية في مدرسة الجمعية لم تبدأ بعد، نتيجة لعدم توافر الرواتب والحوافز للمعلمين.

وقالت في تصريح لـ«الأيام»: "جمعية رعاية تأهيل الصم والبكم تعاني من مشاكل كثيرة جداً خاصة في جانب الكادر التعليمي الذي لا بد من تثبيته وظيفياً من قِبل الجهات الحكومية حتى تستمر العملية التعليمية داخل الجمعية، حيث يعد المعلمون من المؤهلين في مجال التعليم بلغة الإشارة للأطفال"، معبرة عن أسفها الشديد لتجاهل السلطة المحلية بالمحافظة وفاعلي الخير للجمعية.


وأكدت أمين عام الجمعية على ضرورة الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن تكون لهم الأولوية من قِبل المختصين في التعليم، حتى يشعروا بأن لهم حقوقاً وعليهم واجبات مثل أقرانهم الأسوياء، مشيرة إلى أن عدد الطلاب الموجودين داخل الجمعية 115 طالباً وطالبة، فيما هناك طلاب جدد يريدون الالتحاق بمدرسة الجمعية إلا أن هناك صعوبات تواجه الجمعية في استقبال دفعة جديدة من الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة كونها غير قادرة على توفير احتياجات المعلمين.
ودعت أمين عام الجمعية الجهات الحكومية وفاعلي الخير إلى الوقوف مع الجمعية حتى تتخطى الصعاب، وتتمكن من مواكبة العملية التعليمية بطريقة سليمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى