لقاح كوفاكسين الهندي يحقق استجابة مناعية قوية ضد كورونا

> حيدر أباد «الأيام» اليوم السابع:

> كشف موقع "TimesNowNews"، أن التجارب أثبتت أن لقاح كوفاكسين COVAXIN الهندي حقق استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا COVID - 19 في التجربة التي أجريت علي الحيوانات، وقد أعلنت شركة Bharat Biotech عن نتائج الدراسة التي أجريت على الحيوانات للقاح كوفاكسين COVAXIN، والتي أظهرت النتائج فعالية اللقاح في الحماية من فيروس كورونا، وهو يعتبر أول لقاح محلي أصلي لفيروس كورونا COVID - 19 في الهند.

وقال الموقع: تم اختبار لقاح Covaxin، حاليًا في 12 معهدًا في جميع أنحاء الهند، ويعتبر أحد اللقاحات الثلاثة التي تم اختبارها في البلاد، بما في ذلك Zydus Caldia's Zy - CoV - D و Covishield's Oxford
وقالت الشركة التي يقع مقرها في حيدر أباد: "تعلن شركة Bharat Biotech بفخر عن نتائج الدراسة التي أجريت على الحيوانات للقاح كوفاكسين COVAXIN، حيث تظهر هذه النتائج الفعالية الوقائية في نموذج التحدي الفيروسي الحي.

وأضافت الشركة: "تم العثور على اللقاح المرشح لتوليد استجابات مناعية قوية، وبالتالي، يمنع العدوى والمرض في الرئيسيات عند التعرض بكميات كبيرة لفيروس كورونا الحي، حيث تم إعطاء اللقاح من جرعتين لـ 20 قرد من قرود المكاك، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات.
وأعطيت المجموعة الأولى دواءً وهمياً، بينما أعطيت المجموعات 3 الأخرى 3 لقاحات مرشحة مختلفة في اليوم الأول واليوم الرابع عشر، ثم تعرضت جميع المجموعات لتحدي فيروسي، بعد 14 يومًا من الجرعة الثانية.
وأضافت الشركة: "أظهرت النتائج فعالية وقائي، وزيادة الأجسام المضادة، والحد من تكاثر فيروس كورونا في تجويف الأنف، والحلق، وأنسجة الرئة لدى القردة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى