حضرموت.. ورشة تدريبية للصحفيين في التغيير المناخي والطاقة المتجددة

> المكلا «الأيام» خاص

>
دشّن محافظ حضرموت اللواء ركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد بالمكلا، البرنامج التدريبي لبناء قدرات السلطة المحلية بمديريات ساحل حضرموت، الذي تنظمه الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ضمن مشروع دعم الاستقرار في اليمن.

وحيا المحافظ الجهود التي تبذلها قيادة إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب من خلال تنظيم الورش التدريبية لموظفي الدولة في ديوان المحافظة والسلطات المحلية بالمديريات التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي، ورفع كفاءة الموظفين وتحسين قدراتهم.

وثمّن المحافظ تدخلات الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية على مستوى الوحدات الإدارية بديوان حضرموت عبر مشروع دعم الاستقرار في اليمن.

وفي نفس السياق حضر محافظ حضرموت جانباً من فعاليات الورشة التدريبية لبناء قدرات الصحفيين في التغيير المناخي والطاقة المتجددة، بمدينة المكلا، التي تقيمها مؤسسة حلول لمجتمعات مستدامة، بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.

وأكد المحافظ البحسني على أهمية إقامة هذه الدورة التي تعزز قدرات الصحفيين في التعريف بالتغيرات المناخية، التي تأتي بالتزامن مع المتغيرات المناخية التي شهدتها المحافظة خلال الأعوام الماضية، بما فيها الأعاصير والمنخفضات الجوية، حاثاً الصحفيين المشاركين في الدورة إلى تعريف المجتمع بالمعلومات والمعارف التي تلقوها والمساهمة في التحذير من آثار هذه المتغيرات.

بدوره أشار الخبير الاقتصادي المصري د. محمد الحداد إلى أن حضرموت تمثّل 36 ٪ من المساحة الإجمالية لليمن، وأن موقعها الجغرافي المتميز جعلها تحتل أهمية كبيرة وتتأثر كغيرها من المحافظات المطلة على البحر بالمتغيرات المناخية، موضحاً أن العالم يتجه إلى الطاقة الخضراء والاستفادة من مياه البحر والخلجان لإقامة مشاريع في الطاقة لا تضر بالبيئة "الطاقة الحديثة المتجددة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى