أصعب لغات العالم

> «الأيام» روسيا اليوم:

> اللغة نظام الاتصال الأول الذي يستخدمه المجتمع الإنساني، وتعلم لغة جديدة ليس بالمهمة السهلة، خاصة أن هناك لغات أصعب من غيرها في النطق والفهم.

تعرف على أكثر لغات العالم صعوبة:

1 - اللغة الصينية: تحوي الصينية مجموعة من اللغات، ولغة الماندرين هي أكثر شيوعا وتعد الأصعب لأنها "لغة نغمية"، لكل صوت فيها 4 طرق نطق مميزة، كلماتها تبدو متشابهة لكن معانيها مختلفة ما يجعلها أصعب لغة يمكن تعلمها في العالم.

2 - اللغة العربية: يتحدث بها نحو 422 مليون شخص حول العالم، تكتب معظم حروفها بـ 4 أشكال مختلفة حسب مكانها في الكلمة، وحروف العلة تزيد من تعقيدها، كما أن العربية تضم لهجات متنوعة بحسب المنطقة الجغرافية.

3 - اللغة اليابانية: يتحدث بها أكثر من 125 مليون شخص، ويجب تعلم آلاف الحروف قبل التمكن من الكتابة بها، كما أنها تحتوي على 3 أنظمة كتابية مختلفة الهيراجانا والكاتاكانا وكانجي، ولكل منها أبجدية مختلفة.

4 - اللغة الكورية: تعد "لغة معزولة" يتحدث بها نحو 80 مليون شخص فقط حول العالم تختلف عن باقي اللغات بأن الفعل فيها عادة يكون في نهاية الجمل، ما يجعل الأمر مربكا لمتعلميها.

5 - اللغة الهندية: يتحدث بها نحو 260 مليون شخص، تحتوي على 10 حروف متحركة و40 حرفاً ساكناً، وتتميز بأشرطة فوق الرموز.

6 - اللغة الروسية: تصنف على أنها لغة هندو – أوروبية وواحدة من اللغات السلافية الشرقية، تتضمن حروفا ساكنة ومتحركة وتعود أبجديتها للأبجدية السيريلية، يتحدث باللغة الروسية نحو 260 مليون شخص، كما أنها تستخدم كلغة رسمية في الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى