رئيس بعثة الصليب: كورونا لا يزال في عدن ونستقبل حالات

> عدن «الأيام» وئام نجيب

>
قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن عبدالرحمن إسماعيل عيسى، أنه يتم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير نظام إحالة لحالات كورونا من المحافظات المجاورة إلى مركز الرعاية المتخصص بعلاج حالات الفايروس التابع للجنة.

وأوضح عيسى خلال لقائه أمس الأول بعدد من الإعلاميين لتعريفهم بالخدمات التي يقدمها المركز، أنه مركز ميداني مؤقت ومجاني بنسبة 100 % يستهدف عدن المحافظات المجاورة.

رئيس بعثة الصليب: كورونا لا يزال في عدن ونستقبل حالات
رئيس بعثة الصليب: كورونا لا يزال في عدن ونستقبل حالات

وأشار إلى أن مركز الرعاية مجهز بمعدات وفقا للمواصفات الأوروبية، ويحوي عددا من غرف للمرضى بسعة سريرية تبلغ 60 سريرا، وكذا أقسام للمختبر والأشعة، كما يتوفر فيه أطنان من الأدوية والعلاجات، ناهيك وأن المركز يقدم وجبات للمرضى، ويتيح لهم فرصة التواصل مع أسرهم مع العمل بالإجراءات الاحترازية، كما أنه مزود بكادر طبي وعددهم 125منهم 25 طبيب دولي من ذوي الكفاءة العالية.

وعن آلية عمل المركز والتعامل مع الحالات، قال: "عند وصول المريض إلى المركز فإننا نخضعه للفحص، وإذا تبين أن النتيجة موجبة يتلقى الرعاية الكافية حتى تستقر حالته مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، أما الحالات المتأخرة يتم إحالتها لوحدة العناية المركزة في مستشفى الجمهورية"، منوهاً بأن فايروس كوفيد-19 لا يزال متواجد في عدن وتوقعات بأن تكون هناك موجة ثانية للفايروس، لا سيما وأن المركز يستقبل حالات والخطر موجود.

ودعا رئيس البعثة وسائل الإعلام إلى نشر التوعية بمخاطر كورونا، وتوجيه من لديه أعراض الإصابة بالفايروس بالذهاب إلى المركز دون تردد، مشيرا إلى وجود مساعي لتوسعة القدرة الاستيعابية للمركز وتقييم الوضع الصحي.
يُشار إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي منظمة إنسانية مستقلة ومحايدة، تعمل على حماية ومساعدة ضحايا النزاعات المسلحة، افتتحت مؤخرا مركز الرعاية المتخصص بعلاج حالات كورونا في العاصمة عدن بالتعاون مع الصليب الأحمر النرويجي والصليب الأحمر الفنلندي وبمساعدة من جمعية الهلال الأحمر اليمني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى