تدرب 25 من الصم على القراءة والكتابة بعدن

> عدن «الأيام» غازي النقيب

> نفذ مركز المرأة للبحوث والتدريب اليوم الأحد ضمن مشروع جسور الحوار، وبالتعاون مع مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة ورشةً تدريبيةً في لغة الإشارة العالمية بمقر المؤسسة في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن.
واستهدفت الورشة الممولة من قبل منظمة شركاء اليمن بالشراكة مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين 25 مشاركاً من الصم وضعاف السمع.

وأشاد المدير التنفيذي لصندوق المعاقين محمد قائد الشاعري بجهود مؤسسة رموز في إقامتها للورشة التدريبية، موضحاً أن الورشة التي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للإشارة تسهل عملية التواصل والتخاطب بطريقة صحيحة بالنسبة للصم، وتزودهم بأساسيات الكتابة.

وأكد الشاعري أن الصندوق يقدم كل التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، ويقف إلى جانبهم دائماً متمنياً لهم التوفيق والنجاح خلال مشوارهم التعليمي.

وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة إيمان عمر هاشم إلى أن المشاركين من فئة الصم والبكم الـ 25 هم من طلاب السنة الأولى والثانية دبلوم حاسوب، موضحة أن التدريب يهدف إلى تعليمهم القراءة والكتابة خاصة أن الصم يفتقرون لأساسيات اللغة العربية، ويقفون عند مجموعة من الكلمات والصور الإشارية غير قادرين على تكوين جمل، مؤكدة سعيهم لتميز هذه الفئة في المجتمع حتى لا تكون بينهم وبين الطلاب الجامعيين فوارق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى