سبأ: معين يوجه بتعزيز كهرباء عدن بـ 20 ميجا وتوفير وقود لحضرموت

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت وكالة سبأ (نسخة الشرعية) أن رئيس الوزراء المكلف د.معين عبدالملك وجه اليوم الأحد بمعالجة عاجلة لمشكلة الكهرباء في العاصمة عدن ومحافظات حضرموت وأبين ولحج.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا اليوم مع وزيرا الكهرباء م.محمد العناني والمالية سالم بن بريك الموجودين في الرياض ووجهما باستكمال الإجراءات الخاصة بتوريد ستة محولات كهربائية بقدرة 20 ميجا لتعزيز الشبكة الكهربائية في عدن، وفتح الاعتمادات بصورة عاجلة.

رئيس الوزراء خلال لقائه  وزير الكهرباء
رئيس الوزراء خلال لقائه وزير الكهرباء

وأضافت أن عبدالملك وجه وزارة الكهرباء بسرعة تحويل المبلغ الطارئ المعتمد من الحكومة عبر وزارة المالية لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل إلى حساب فرع مؤسسة كهرباء الساحل بما يسهم في حل مشاكل الكهرباء في محافظة حضرموت وفي الساحل تحديدا وبشكل سريع وعاجل.

كما أفادت الوكالة أن رئيس الوزراء دعا وزير الكهرباء إلى سرعة إقرار وثيقة مناقصة أنظمة الوقاية ومحطات الطاقة الشمسية في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت.

وحسب الوكالة، جرى مناقشة وضع المنظومة الكهربائية في الوقت الراهن، والتحديات التي تواجه وزارة الكهرباء وسبل رفع القدرة الإنتاجية للطاقة الكهربائية.

ووجه رئيس الوزراء بسداد وجدولة مستحقات شركات الطاقة في محافظات عدن لحج أبين لضمان استمرار الخدمة وتخفيف المعاناة على المواطنين، طبقا للوكالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى