وفيات وأضرار جسيمة جراء تدفق السيول بطورالباحة والقبيطة

> الحوطة «الأيام» خاص

> خلفت السيول المتدفقة في الأودية بمديريتي القبيطة وطورالباحة بلحج أمس الأول ضحايا وخسائر مادية، وتسببت بانقطاع الطريق الرابط بين تعز وعدن.

وقال عبده محمد أحمد بطاش العنتري، مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالقبيطة "إن أمطارا غزيرة هطلت على جبال القبيطة الشاهقة في مناطق شرار وسوق الخميس والصحبي بالمديرية تدفقت على إثرها السيول من أعالي جبال شرار والرماء وجبال الركيزة وجبل الياس وفحميم والمداكشة، ومنها إلى وادي السحر والغول بمنطقة الفرشة بطورالباحة، مما أدى إلى وفاة ثلاثة مواطنين وغرق سيارات ومركبات نقل ثقيل".

كما تسبب السيول المتدفقة في مديرية طورالباحة، بحسب مصدر محلي مسئول، بجرف الأراضي الزراعية وممتلكات خاصة للمواطنين في مناطق وادي السحر ووادي حقات، خلفت أضرارا كبيرة جدا، كما جرفت السيول سيارات في وادي السحر محملة بالبضائع وسيارات مواطنين في وادي تقار وممتلكات خاصة أخرى.

وأشار إلى أن الأضرار ضاعفت من معاناة المواطنين جراء عدم وجود معالجات عل مستوى المديرية ووديانها وتحول وادي السحر إلى طريق دولي فرضته الحرب الأخيرة في اليمن والتي عملت علي قطع كل الخطوط التي تربط الشمال بالجنوب.

وأصبح هذا الطريق الذي يمر من (الفرشة، الغول، وادي سحر الصحبي، سوق الخميس، أسفل شرار، ركب الخياشن، القطهات، الخداورة، تباب عيريم، سوق الاثنين، نجد ظمران، الهجر الراهدة) هو الخط البديل، إلا أن سقوط الأمطار وتدفق السيول في الوديان يؤدي إلى قطع الطرقات وتضرر المواطنين والآليات.

وطالب المواطنون باستكمال شق وسفلتة طريق تباب المرابحة جبل الركيزة، والذي لا يزيد طوله عن عشرة كم، وسيكون طريقا آمنا للسيارات والمسافرين يحميهم من تدفق السيول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى