بكلفة بلغت 480 ألف دولار.. تدشين أعمال سفلتة طريق كود النمر

> عدن «الأيام» خاص

> دشن وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع وتنمية البنية التحتية م.غسان مسعود الزامكي، ومعه مأمور البريقة يونس محمد سليمان ناصر، اليوم السبت، أعمال السفلتة بمشروع إعادة تأهيل طريق كود النمر - الخيسة، البالغ تكلفته 480 ألف دولار، بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "يونيبس"، وبإشراف صندوق صيانة الطرق.

واستمع الزامكي ومدير البريقة من منفذ المشروع "مؤسسة الوالي للمقاولات العامة" علي الوالي إلى شرح مفصل عن مكونات العمل في المشروع ونسبة إنجازه.

وأوضح الوالي أن المشروع يتضمن إزالة الطبقة الإسفلتية المتآكلة والمتهالكة للطريق، البالغ طوله 2140 متراً، ومن ثم تنفيذ طبقة إسفلتية بسمك 5 سنتيمترات.


وحث وكيل محافظة عدن غسان الزامكي الجهة المنفذة للمشروع التقيد بالمواصفات الهندسية والمعايير الفنية مع الالتزام بالفترة الزمنية المتفق عليها في بنود عقد عمل تنفيذ المشروع، مشيداً بدعم الجهات المانحة كل من البنك الدولي و "اليونبس"، على تمويلهم للمشروع والعديد من مشاريع إعادة تأهيل وصيانة البنية التحتية الجاري تنفيذها في محافظة عدن.

من جانبه أكد يونس سليمان مدير عام البريقة على أهمية إنجاز المشروع والذي يمر بكورنيش كود النمر، كونه يعد أهم المواقع السياحية في المديرية، ناهيك عن أنه بمثابة أحد الطرق الهامة بالمديرية في تسهيل حركة سير السيارات، وعلى ضرورة عمل مناهل وممرات كافية لتصريف مياه الأمطار، حتى لا تتراكم في الطريق مما تتسبب بتآكل مادة الإسفلت مجدداً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى