7 ملايين دولار دعم هولندي لقطاع الصحة في اليمن

> عدن «الأيام» وكالات

> قال صندوق الأمم المتحدة باليمن اليوم الأحد أن هولندا قدمت دعما للقطاع الصحي المتدهور في اليمن بنحو 7 ملايين دولار.
وأضاف الصندوق في بيان إن المنحة الهولندية سيتم تخصيصها خلال السنوات الأربع المقبلة، وذلك لتوفير أدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية الطارئة المنقذة للحياة، في جميع مناطق اليمن البالغ عددها 333 مديرية.

وأشار البيان إلى أن "النظام الصحي في اليمن، خاصة المتعلق بالصحة الإنجابية، يشهد انهيارا شبه كامل، فيما أُجبر ما يقرب من نصف المرافق الصحية على الإغلاق أو العمل جزئيًا".
وتابع:"20 بالمئة من المرافق الصحية، تقدم خدمات صحة الأم والطفل، وغالبا ما تنفد الأدوية الأساسية الخاصة بالصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة، ما يجبر النساء على الشراء من القطاع الخاص".

وخلال مايو الماضي، تم تعليق ما يقرب من 70 بالمئة من برنامج الصحة الإنجابية التابع لصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، بسبب شح التمويل. ومنذ أشهر، تشكو وكالات الأمم المتحدة من نقص حاد في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وتطالب المانحين بالتدخل العاجل لإغاثة ملايين السكان.

ويشهد اليمن، منذ عام 2015 حربا عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وبات 80 بالمئة من السكان بحاجة لمساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى