اختطاف نجل الأمين العام لشبكة محامون ضد الفساد بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> أكدت الأمانة العامة لشبكة محامون ضد الفساد في اليمن عن تلقيها بلاغ من مدير مكتب الأمين العام باختطاف ابنه علاء فيصل الرفاعي يوم الأربعاء بتاريخ 30 سبتمبر 2020م.

وأوضحت الأمانة أن عملية الاختطاف حدثت أثناء خروج علاء من البيت الساعة الثانية بعد الظهر وركوبه دراجة نارية من جوار منزل والده المحامي فيصل الرفاعي متوجها إلى شارع 26 سبتمبر في مدينة تعز لشراء وجبة الغداء، مشيرة إلى أنه وأثناء ذلك اعترضته سيارة نوع "سنتافي" بيضاء اللون وبدون رقم على متنها أربعة أشخاص مسلحين وملثمين وأشهروا أسلحتهم علي رأس ابن مدير مكتب أمين عام شبكة محامون ضد الفساد وأخذوه بالقوة إلى السيارة رغم أن الشارع كان مكتظاً بالمارة وأصحاب المحال التجارية والباعة المتجولين.

ولفتت إلى أن سائق الدراجة أبلغ عمليات الأمن العام وقسم شرطة المدينة، لكن أمين عام شبكة محامون ضد الفساد قال إنهم لم يقوموا بأية ردة فعل لاستعادة ابنه والقبض على الجناة، وأن ابنه لا يزال مختطفا دون علمه بمكان اختطافه وهوية المختطفين.

وحملت شبكة محامون ضد الفساد السلطة المحلية بمحافظة تعز والإدارة العامة لشرطة المحافظة المسؤولية الكاملة عن جريمة الاختطاف، وقالت في بيان لها إنهم شركاء في هذه الجريمة الجنائية بتسهيل مهمة المجرمين دون القيام بواجبهم بالقبض عليهم أو القيام بواجبهم وفق القانون بعمل محاضر استدلالات وإصدار البلاغات إلى كافة الجهات الأمنية و العسكرية.

وحذرت شبكة محامون ضد الفساد بأنها سوف تقاضي السلطة المحلية والإدارة العامة للشرطة باعتبارهم شركاء في جريمة اختطاف ابن مدير مكتب أمين عام شبكة محامون ضد الفساد في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى