محافظ عدن يكشف عن انفراجة لمعاناة عسكرييّ الجنوب

>

كشف محافظ العاصمة عدن أحمد لملس عن انفراجة قريبة؛ لتلبية مطالب العسكريين الجنوبيين، الذين ينفذون منذُ حوالي 3 أشهر اعتصاماً ميدانياً أمام بوابة مقر قيادة التحالف العربي، في مدينة الشعب بالبريقة.

وأوضح لملس خلال لقائه اليوم الإثنين، إلى جانب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك، المعتصمين، أنه ”جرى التواصل مع الحكومة اليمنية والرئاسة؛ لإنهاء معاناة العسكريين الجنوبيين“.

وقال لملس مخاطبًا المعتصمين: ”وجودنا في هذا المنصب لأجل خدمتكم، وإذا لم نستطع خدمتكم في الحصول على حقوقكم المشروعة كاملة، فلا جدوى من هذا المنصب“، مشدّدًا على أنه يقف بقوة إلى جانب المعتصمين للحصول على حقوقهم المشروعة.

من جانبه، قال بن بريك: إن ”قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تحدثت مع قيادة التحالف العربي بضرورة تنفيذ المطالب المشروعة للمعتصمين العسكريين“.

وأشار إلى أنه ”ستتم جدولة المرتبات المتأخرة بواقع راتب شهرين كل شهر، وذلك بسبب العجز المالي الذي سببه تدهور العملة المحلية“.

وينفذ العديد من منتسبي الأمن والجيش، منذ بداية شهر يوليو الماضي، اعتصاماً ميدانياً أمام مقر قيادة التحالف العربي؛ للمطالبة بمستحقاتهم المالية وصرف مرتباتهم الشهرية، المتوقفة منذ أشهر عدة.

تفاصيل أكثر غدا على صحيفة الأيام

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى