مدير السير بلحج لـ«الأيام»: نقص الإمكانات دفعنا للاستعانة بسيارات أجرة للتحرك إلى مواقع الحوادث

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قال مدير عام شرطة السير بمحافظة لحج العقيد قحطان أحمد علي مالكي، في تصريح خاص لـ«الأيام»، إن إدارة شرطة السير تعطي جل اهتمامها لحركة السير وإرشادات المرور، وهناك خطط أعدتها الإدارة لكن الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد أعاقت العمل.

وأوضح العقيد قحطان أن مدينة الحوطة وكثيرا من المدن ومديريات المحافظة تشهد تزايد أعداد المركبات التي لا تتسع لشوارعها وطرقاتها، ما يعد مشكلة كبيرة جدا وتستدعي قيام مصلحة الجمارك بالحد من دخول السيارات إلى البلاد حتى يتسنى لإدارة شرطة السير ترقيم السيارات المتواجدة وتوثيقها، مشيراً إلى أن هناك سيارات مجهولة وبدون أرقام تقوم بتنفيذ الجرائم والاختلالات الأمنية وتلوذ بالفرار لأنها غير مرقمة.

وطالب مدير شرطة السير بضرورة صيانة الطرق بشكل عاجل لتسهيل حركة المركبات والمشاة، لأن هناك العديد من الطرق تعرضت للتدمير وتحتاج إلى صيانة عاجلة.

وقال العقيد قحطان "إن شرطة السير بالمحافظة تعمل بجهود ذاتية، لعدم توفر المستلزمات ووسائل النقل والإنقاذ في مجابهة أي حوادث أو طارئ، إذ يتم الاستعانة بسيارات أجرة من أجل النزول لمواقع الحوادث من أجل الحفاظ على مسرح الجريمة"، داعيا وزارة الداخلية لتوفير الإمكانات من أجل أن تعمل شرطة لحج بطريقة صحيحة.

وأضاف: "شرطة السير بلحج نفذت حملات ترقيم للسيارات، مما دفع سائقين من محافظات مجاورة للترقيم في لحج بسبب عدم قيام الجهات المختصة في تلك المحافظات بتنفيذ عمليات ترقيم للمركبات أسوة بما يحدث في لحج"، مشيرا إلى أن "شرطة السير ولدواعي أمنية تقوم بعملية الترقيم لكل السيارات المجمركة وغير المجمركة، إلا أننا غير قادرين على ضبط السيارات المجهولة أمنيا ومرورياً".

ولفت إلى أن شرطة السير في لحج شهدت إنشاء مركز إصدار آلي نموذجي لترقيم وتوثيق السيارات إلكترونيا وإصدار رخص القيادة والتسيير، وحققت نتائج ممتازة خلال الفترة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى