الجمعيات السكنية بعدن تدعو لثورة ضد المتنفذين والفساد

> عدن «الأيام» خاص

> قيادة الجمعيات السكنية: نطالب لملس بتبني قضيتنا وإعادة مخططاتنا المنهوبة
> أعلنت قيادات وأعضاء الجمعيات التعاونية والسكنية في العاصمة عدن "انطلاق ثورتها ضد قيادة هيئة الأراضي والتخطيط العمراني بعدن، وجميع المتنفذين والمسؤولين عن الفساد".

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية التي تمت أمام مكتب المحافظ بمديرية المعلا أمس الأول الخميس بياناً، يؤكد للرأي العام أحقية موظفي الدولة أعضاء الجمعيات السكنية في مطالبهم، وبتمثيل العميد أحمد سلامة مبروك لهم.

وقال البيان "إن وقفتنا الاحتجاجية هذه ستكون البداية لثورة الجمعيات السكنية بعدن ضد قيادة هيئة الأراضي التي ما زالت حتى اليوم ترفض أوامر النيابة العامة ومحافظ عدن السابق بتسليم مقر اللجنة التعاونية لأحمد سلامة مبروك رئيس اللجنة التعاونية السكنية بعدن"، مؤكدين تعنت ورفض الهيئة لأوامر النيابة العامة، وتوجيهات المحافظ السابق سالمين بتسليم مقر اللجنة لأحمد سلامة مبروك.

الجمعيات السكنية في عدن تدعو لثورة ضد المتنفذين والفساد
الجمعيات السكنية في عدن تدعو لثورة ضد المتنفذين والفساد

وأشار البيان إلى عدم تجاوب الهيئة مع مطالب أعضاء الجمعيات السكنية المعبر عنها في عدة بيانات وتصريحات سابقة، ومع استمرار الفوضى والتلاعب بقضايا الجمعيات وبيع أراضيها وعرقلة صرف أراضي أعضائها والمتاجرة بمخططات وأراضي الجمعيات السكنية في العاصمة عدن.

وطالب أعضاء وقيادات الجمعيات السكنية محافظ عدن أحمد حامد لملس بإنصافهم والاهتمام بالجمعيات السكنية وقضاياها وحل المشكلات التي تواجهها والمتمثلة في إلزام هيئة أراضي عدن بتسليم مقر اللجنة التعاونية لـ أحمد سلامة مبروك رئيس اللجنة، وذلك بحسب أوامر النيابة العامة بعدن.

كما طالبوا بتمكين الجمعيات السكنية من المخططات السكنية المصروفة لهم، لتتمكن الجمعيات السكنية الوفاء بوعودها والتزامها والعمل بمسؤولية تجاه أعضائها والذين يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع وهم (موظفو الدولة).

وقال البيان "إن الجمعيات السكنية في جميع المرافق الحكومية تطالب طرفي النزاع (الحكومة والمجلس الانتقالي) والمفوضية السامية لحقوق الإنسان مكتب عدن وقيادة التحالف العربي بإنصاف أعضاء الجمعيات السكنية وتمكينهم من حقوقهم المشروعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى