وزير النفط يعلن عن حقول نفطية جديدة ستدخل الخدمة في شبوة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشف وزير النفط والمعادن في الحكومة المعترف بها دوليا أوس العود عن حقول نفطية جديدة في محافظة شبوة ستدخل للخدمة قريبا.

وقال العود، خلال وضع حجر أساس مبنى شركة النفط في شبوة أمس "إن هناك بوادر لدخول حقول نفطية الخدمة لترفع من معدل تصدير النفط وهي قطاع S1 وقطاع جنة هنت المرتقب بدء العمل فيها في القريب العاجل".

وحسبما نشرته وكالة سبأ (نسخة الشرعية) قال وزير النفط "إن وضع حجر أساس مبنى فرع الشركة يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، للنهوض بالقطاع النفطي وبناء مؤسساته ليعود دوره الريادي كعمود من أعمدة الاقتصاد الوطني، وإن بناء مبنى إدارة فرع شركة النفط بشبوة بجميع ملحقاته، وكذا محطة نموذجية يأتي في إطار جهود الوزارة للرفع من مستوى عمل شركة النفط".

من جهته قال نائب مدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية القائم بأعمال المدير التنفيذي م.غالب مبخوت بن معيلي "إن هناك ترتيبات لإنشاء أربع محطات حكومية بشبوة وهي إضافة ستمثل رافدا للشركة".

يذكر أن الحكومة اليمنية تقول إنها تنتج وتصدر 110 آلاف برميل نفط يومياً من حقول وآبار النفط في شبوة وحضرموت ومأرب، إلا أن الإنتاج الفعلي يقدر بـ 318 ألف برميل يومياً وفقا لتقارير إعلامية متخصصة نقلتها وسائل إعلام محلية موثوقة.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن إجمالي مبيعات حصة الحكومة من الإنتاج النفطي بلغ 208 آلاف برميل يوميا من حقول شبوة وحضرموت قدرت قيمتها بعشرة ملايين وأربعمائة ألف دولار يومياً، بمتوسط خمسين دولاراً للبرميل، بما يعني أن إجمالي ما تم بيعه يصل إلى أربعة مليارات دولار في السنة يتقاسمها قيادات في الدولة.

واتهمت التقارير الحكومة اليمنية بإخفاء نحو 70 قطاعا نفطيا عن الإنتاج من 81 قطاعا، بينما القطاعات النفطية الإنتاجية في اليمن خلال الفترة الحالية بلغت 151 قطاعاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى