احتواء اشتباكات مسلحة على أراض في بئر أحمد

> عدن «الأيام» خاص

> أفاد "الأيام" مصدر أمني أن قوات تابعة لألوية الدعم والإسناد نجحت أمس السبت في احتواء اشتباكات اندلعت بسبب قطعة أرض في منطقة بئر أحمد.

وأوضح المصدر أن اشتباكات اندلعت بين مواطنين وقوة تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة حول قطعة أرض بالقرب من معسكر 31 في بئر أحمد، ما دفع قوات اللواء الثالث دعم وإسناد إلى التدخل لفض الاشتباك، واحتواء الموقف بناءً على بلاغ من مواطنين.

وأكد المصدر أن قوات الدعم والإسناد "احتجزت طرفي الاشتباك وتمكنت من تهدئة الموقف"، مشيراً إلى أن توجيهات من قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، ورئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي اللواء أحمد سعيد بن بريك قضت بالإفراج عن المحتجزين بضمانة التزام الطرفين باللجوء إلى القضاء، والتعهد بعدم تكرار الاستقواء بالسلاح ومداهمة الأرض بالقوة.

ونفى المصدر ما تداولته بعض المواقع من أنباء عن اشتباكات بين قوات أركان حرب ألوية الدعم والإسناد العميد نبيل المشوشي، وقوات قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، معتبراً هذه الأنباء فبركات تهدف إلى تأزيم الوضع وإثارة مزيد من الفتن.

وتتولى قوات اللواء الثالث دعم وإسناد حماية الأراضي العامة والخاصة في مناطق النزاع ببئر أحمد والشعب وبئر فضل، إذ نفذت خلال الأسبوع الماضي ثلاث عمليات مداهمة ضد باسطين ومتنفذين حاولوا السطو على أراضٍ خاصة وعامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى