الصليب الأحمر يرتب مسار نقل أسرى الحوثيين والشرعية عبر مطار عدن

> عدن «الأيام» خاص

> علمت "الأيام" أن مسؤولي الصليب الأحمر الدولي في عدن زاروا أمس الاثنين مطار عدن الدولي حيث اجتمعوا مع مدير مطار عدن الدولي ومسؤولين أمنيين، لتنسيق جهود عملية تبادل الأسرى، المقرر إطلاقها الخميس المقبل تنفيذاً لاتفاق جنيف الموقع بين الحوثيين والشرعية الشهر الماضي.

وذكر مصدر لـ "الأيام" أن ممثلة الصليب الأحمر بعدن ومسؤولين في المنطقة بحثوا الترتيبات اللوجستية والأمنية لتسيير عملية تبادل الأسرى في عدن كمحطة لنقل الأسرى يوم الجمعة القادمة برحلات جوية من مطار عدن إلى مطار صنعاء والعكس.

وكشف المصدر أن مطار عدن سيستقبل دفعة الاسرى المفرج عنهم من المقاتلين في صفوف القوات المشتركة التي تضم ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والتهامية فيما ستنقل طائرات المنظمة عبر المطار الاسرى الحوثيين الى صنعاء.

ورفض المصدر الكشف عن اعداد الاسرى في الدفعة التي ستكون عبر مطار صنعاء لكنه قال ان دفعة اخرى من الاسرى بين الحوثيين والشرعية سيستقبلها مطار سيئون وهؤلاء هم من قوات الشرعية في مأرب والجوف.

وكانت "الأيام" قد نشرت في عددها أمس الإثنين عن مصادرها الخاصة، عن بدء عملية تبادل الأسرى والمعتقلين بين الشرعية والحوثيين يوم الخميس المقبل، والتي تستمر لمدة 3 أيام، وتشمل الدفعة الأولى 1081 شخصاً من الطرفين، بينهم 19 من قوات التحالف العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى