"التعاون الخليجي": الحوثي متمسك بخيار الحرب وإجهاض جهود السلام

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> اعتبر مجلس التعاون الخليجي الهجمات الحوثية الأخيرة ضد السعودية تغليبا لخيارات الجماعة نحو الحرب وإجهاض المساعي الدولية لوقف العمليات العسكرية والتوجه نحو حل سياسي ينهي الأزمة الإنسانية في اليمن.
ودان الأمين العام للمجلس، نايف فلاح مبارك الحجرف، استمرار الهجمات التي يشنها الحوثيون على الأراضي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن الحجرف، إن" الطائرة بدون طيار الحوثية، التي أطلقتها الجماعة على المنطقة الجنوبية للمملكة، حاولت وبطريقة متعمدة استهداف الأعيان المدنية والمدنيين".
واعتبر الحجرف "اعتداءات الحوثيين المتكررة على السعودية" بأنها تؤكد نوايا الجماعة ومن يقف وراءها لتغليب خيارات الحرب وعدم استعدادها وجديتها في إنهاء الأزمة اليمنية ومعاناة الشعب اليمني من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث.

وأكد الحجرف أن الهجمات الحوثية "لا تستهدف أمن المملكة فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها"، مشيراً إلى أنها "تمثل انتهاكاً صارخا للقوانين والأعراف الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، وداعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والوقوف بحزم في وجه الحوثيين.
وكان التحالف العربي أعلن، أمس، اعتراض ثاني طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون على مدينة نجران، جنوبي المملكة.

وقال المتحدث باسم القوات، العقيد الركن "تركي المالكي" إن قواته تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرة التي كانت متوجهة لضرب أهداف وأعيان مدنية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وهذا هو الهجوم الثاني خلال 24 ساعة تقريبا، حيث أعلن التحالف، أمس الأول، اعتراض مسيرة مفخخة حوثية أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية.
ويأتي الهجوم الجديد، بعد خمسة أيام على إعلان المملكة إحباط "هجوم إرهابي وشيك" من قبل الحوثيين جنوبي البحر الأحمر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى