هدم العشوائيات بعدن يجابه بمعارضة والأمن يتوعد

> عدن «الأيام» خاص

> قال شهود إن القوة الأمنية المكلفة بإزالة العشوائيات في عقبة عدن بمديرية المعلا واجهت في يومها الثاني للحملة عصر أمس الثلاثاء مقاومة مسلحة، حيث اشتبكت لوقت قصير مع مسلحين اعترضوا طريق خطة دك البناء العشوائي الذي أقيم في المكان.

وأوضح الشهود أن القوة الأمنية طوقت محيط عقبة عدن التي اعتلتها مبانٍ ومنازل عشوائية جرى بناؤها خلال السنوات الماضية وتحديدا منذ تحرير عدن من قبضة الحوثيين في يوليو 2015.

وفيما لم يعرف ما إذا كانت المواجهات أدت إلى سقوط ضحايا أصدرت الاجهزة الامنية مساء أمس بيان أكدت فيه أن "حملة ازالة العشوائيات مستمره ولن تتوقف حتى يتم اعادة المظهر الحضاري للعاصمة عدن وأن قرار هدم العشوائيات اتخذ بحزم وصرامة، وسيتم هدم كل المباني في جبل العيدروس وفوق النفق وفي كل مديريات العاصمة عدن".

هدم العشوائيات يواجه مقاومة بعقبة عدن والأمن يتوعد
هدم العشوائيات يواجه مقاومة بعقبة عدن والأمن يتوعد

وواصلت أمس الثلاثاء حملة دك العشوائيات في مديريات عدن التي بدأت السبت الماضي ضمن خطة أمر بها محافظ عدن أحمد حامد لملس لا تستثني أي عمار سكني غير مشروع ومخالف للقانون.

ومن بين القضايا التي يواجهها المحافظ، الذي كلف بالمنصب في يوليو الماضي، البناء العشوائي والبسط على مساحات شاسعة من أراضي وعقارات الدولة.

ويقود الحملة قيادة عسكرية من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي العميد جلال الربيعي قائد الحزام الأمني بعدن، والعميد أوسان العنشلي قائد كتائب العاصفة، والنقيب محمد المنصوري قائد معسكر عشرين، والنقيب كرم المشرقي قائد الحزام الأمني القطاع الثامن الشيخ عثمان، وقيادات أخرى.

ولاقت الحملة ارتياحا شعبيا واشادات مجتمعية واسعة لكنها حثت على عدم استثناء اي مخالفات او تحايلات و غيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى