فتح باب القبول في معهد الطيران المدني بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلن معهد الطيران المدني والأرصاد في محافظة عدن موعد فتح باب القبول والتسجيل لِحَمَلَةِ شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 - 2021، في مقر المعهد بالعاصمة عدن.

وقال مدير عام المعهد د. محمد النخعي: "إن اعتماد الدراسة الأكاديمية لتخصصات الطيران المدني والأرصاد يعد حدثاً يحدث للمرة الأولى في اليمن، وتم استناداً لمواد القرار الجمهوري رقم (180) لعام 2010، الخاص بإنشاء معهد الطيران المدني والأرصاد، ومجاراةً لأنظمة الأكاديميات والمعاهد والكليات الخاصة بدراسة الطيران المدني والأرصاد في الدول المجاورة، علماً بأن عملية القبول ستبدأ 15 أكتوبر 2020 حتى 25 أكتوبر".

وأضاف النخعي أن سياسة القبول بالمعهد تهدف لإعطاء فرص متكافئة لجميع الطلاب من جميع المحافظات ممن تنطبق عليهم شروط التقدم للتسجيل، مشيراً إلى أن خريجي المعهد ستكون لهم الأولوية في التوظيف، بحسب تخصصاتهم عند فتح باب التوظيف في مطارات الجمهورية.

وأشار النخعي إلى أن مدة الدراسة في كل من تخصصات دبلوم النقل الجوي ودبلوم الأرصاد الجوية عامين، يتخرج فيها الطالب بشهاده الدبلوم، محدداً شروط القبول والتسجيل في معهد الطيران المدني والأرصاد: 1 - أن يكون المتقدم حاملاً لشهادة الثانوية العامة للقسم العلمي بتقدير لا يقل عن 75 %. 2 -  ألّا يزيد عمر المتقدم عن 25 عاماً. 3 - أن يجتاز امتحانات القبول والمقابلة الشخصية بنجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى