الزبيدي للأوروبيين: الانتقالي متمسك بالمشاركة في العملية السياسية

> الرياض «الأيام»

> أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي أنه أكمل تسليم الوثائق اللازمة والخطط المطلوبة لتطبيق آلية التسريع بتنفيذ بنود اتفاق الرياض بشقيها السياسي والعسكري، بما في ذلك فصل القوات بمحافظة أبين ونقلها إلى جبهات القتال، وكذا سحب القوات العسكرية إلى خارج العاصمة عدن.

أعلن ذلك رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، لدى لقائه أمس بالعاصمة السعودية الرياض، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن، السفير هانس جروندبرج، وفي اللقاء جدد الزبيدي التأكيد على تمسك الانتقالي الجنوبي بمطلبه المتمثل بضرورة مشاركة المجلس في تفاصيل العملية السياسية كافة، ابتداء من مناقشة ملف الإعلان المشترك، وانتهاءً بمشاورات العملية السياسية النهائية.

وثمّن رئيس الانتقالي جهود السعودية وحرصها على إيجاد حلول عاجلة، عبر تشكيل الحكومة المنتظرة، داعيا الحكومة الجديدة إلى أن تمارس مهامها بشكل مباشر لرفع معاناة المدنيين وتوفير الخدمات وصرف المرتبات ومعالجة أزمة انهيار العملة، مشدداً على ضرورة إيفاء الحكومة بالتزاماتها تجاه دعم محافظ العاصمة عدن.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، على موقف المجلس الداعم للمبعوث الأممي مارتن جريفيثتس، وجهوده لإحلال السلام، معبرا في السياق ذاته، عن تقديره للدور والدعم المقدم من الاتحاد الأوربي لإنجاح تلك الجهود.

من جانبه عبر السفير هانس جروندبرج، عن دعم الاتحاد الأوروبي لتنفيذ اتفاق الرياض، مشيداً بموقف المجلس الانتقالي الجنوبي وتعاطيه الإيجابي مع جهود السلام كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى