في ذكرى ثورة أكتوبر.. تكريم الشخصية الوطنية المجاهد أحمد سالم عبيد

> عدن «الأيام» خاص:

> كرم مدير عام مديرية البريقة، يونس محمد سليمان ناصر، اليوم الجمعة المجاهد الوطني والشخصية الاجتماعية والعسكرية، اللواء ركن أحمد سالم عبيد.
وتوجه سليمان بالشكر والعرفان للواء عبيد أصالة عن نفسه ونيابة عن المحافظ أحمد حامد لملس، لدى زيارته وعدد من القيادات الوطنية وأساتذة جامعة عدن والشخصيات الاجتماعية والأعيان منزل المجاهد الكائن في مدينة الشعب بالمديرية.

وقال مأمور البريقة إن تكريمه لأحد أهم وأبرز مناضلي ثورة أكتوبر بالتزامن مع الذكرى الـ( 57 ) لثورة الـ ( 14 ) من أكتوبر المجيدة، يعد بمثابة رد بسيط من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية، منوهاً بالدور النضالي للواء عبيد، في مسيرته الثورية ومناقبه الوطنية المشرفة ومكانته الاجتماعية.
وأوضح المأمور أن لا أحدا يمكن أن ينسى الدور النضالي الذي قدمه عبيد للوطن منذ عقود. وقال " كان له بصمات في مختلف المراحل التي مر بها الوطن وواجب علينا تقديم ولو الجزء اليسير لهذه الشخصية عرفانا وتقديرا لما قدمه للوطن وأبنائه".

وفي الزيارة تبادل رفاق درب القائد والمربي الكبير المجاهد اللواء أحمد سالم عبيد، حديث الذكريات وسنوات النضال، معبرين عن ارتياحهم لزيارة هذه الهامة الوطنية واعتزازهم بنضاله وتاريخه العسكري والسياسي الوطني المشهود له .

من جانبه، عبر اللواء عبيد، عن سعادته البالغة بهذه اللفتة الكريمة من قبل مدير عام مديرية البريقة، مثمناً مواقفه الإنسانية غير المستغربة، وقدم شكره وتقديره لزملائه وأصدقائه ورفاق دربه الطويل والأعيان الذين خصوه بهذه الزيارة التي لها وقع خاص في نفسه، وتعبر عن أصالة ووفاء هذه الهامات العسكرية والأمنية والأكاديمية والاجتماعية الشريفة.

الجدير بالذكر أن اللواء الركن أحمد سالم عبيد، شغل منصب نائب وزير الدفاع بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ثم انتقل لسلك الدبلوماسي وشغل سفيراً في جمهورية أثيوبيا، وغادر مع رفاقه إلى جمهورية مصر العربية بعد حرب صيف 1994م .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى