حملة رقابية على المنشآت الصحية بالبريقة

> عدن «الأيام» خاص

>
شدد مدير عام البريقة بمحافظة عدن يونس محمد سليمان ناصر على استمرار حملة الرقابة والتفتيش الميدانية على المنشآت والمرافق الصحية بالمديرية، للتأكد من جودة الخدمات التي تقدمها، ومدى التزامها بالضوابط الصحية، وإغلاق المخالفة منها.

جاء ذلك خلال اطلاع مدير البريقة، ومعه رئيس لجنة الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة بالمديرية، م. أحمد عبدالله حسن، وعضوا اللجنة د. ذكريات القعيطي، ود. خلود الصباري على سير عمل عدد من الصيدليات والعيادات، للتأكد من سلامة التصاريح وصلاحية مزاولة المهن ومعاينة الأدوية والمحاليل الطبية المختبرية وفحصها.

وأكد مدير البريقة أن تنفيذ هذه الحملة والنزول الميداني لتطبيق الأدلة والمعايير الطبية بالمديرية خطوة إيجابية في مجال جودة الخدمات الصحية، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات ستخدم الصحة العامة، والحفاظ على حياة المرضى، وستعمل لحصول المواطن على الدواء الآمن بجودة وسعر مناسب.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة م. أحمد حسن بأن الحملة تستهدف كافة المنشآت والمرافق الصحية بالبريقة، للتأكد من مدى التزامها ومطابقتها لشروط الإنشاء التي وضعتها وزارة الصحة ومكتبها بعدن، وكذا مكافحة التهريب الدوائي، والتقيد بالتسعيرة الدوائية.

وأكد أحمد حسن أن الحملة ستسهم في تعزيز دور القطاع الصحي الخاص بالمهام الملقاة على عاتقه كشريك أساسي للوزارة ومكتب الصحة العامة بمحافظة عدن ومديرية البريقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى