118 خرقا حوثيا في أقل من 12 ساعة بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> صعّدت مليشيات الحوثي أمس الأول قصفها واستهدافها للأحياء السكنية الواقعة شرق وجنوب الحديدة، ضمن ما وصفه المركز الإعلامي لألوية العمالقة بـخروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.

وكشف مصدر عملياتي في القوات المشتركة أن فرق الرصد تمكنت من تسجيل 118 خرقاً وانتهاكاً للمليشيات الحوثية في أقل من 12 ساعة بالحديدة، شملت القصف والاستهداف بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة وقذائف مدفعية الهاون.

وأوضح المصدر أن التصعيد الحوثي استهدف أحياء سكنية في مدينة حيس ومركز مدينة التحيتا، بالإضافة إلى قرى ومزارع المواطنين في بلدتي الفازة والجبلية التابعتين لمديرية التحيتا، وطال القصف الحوثي منازل المواطنين في مديرية الدريهمي.

وأكد المصدر أن الانتهاكات الحوثية تزامنت مع تصعيد مماثل طال منازل المواطنين في حي منظر الشعبي التابع لمديرية الحَوَك ومنطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

وحسب إعلام العمالقة، فقد تلقّت المليشيات الحوثية في الأيام الماضية ضربات وهزائم قاسية على أيدي القوات المشتركة في جبهات حيس والتحيتا والدريهمي وكيلو 16 شرق مدينة الحديدة، وتكبدت على إثرها خسائر فادحة، بسقوط مئات القتلى والجرحى بينهم قيادات عليا بارزة مقربة من زعيم المليشيات الإرهابية عبدالملك الحوثي، الأمر الذي يدفعها للانتقام من المدنيين.

وأصيب في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول مدنيان بينهما امرأة، إثر استهداف بمختلف أنواع الأسلحة شنته مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية في قرية السبعة العُلياء جنوب مركز مدينة حيس بالحديدة.

وأفادت مصادر محلية أن الشابة (زينب حسن دَعب)، ذو 20 عامًا، تعرضت لإصابة بشظايا مقذوف BMB في ذراعها الأيسر، فيما أصيب الشاب (محمد عبده بدوي) البالغ من العمر 22 عامًا أصيب بطلق ناري.

وأضافت أن الشابين أصيبا أثناء تواجدهما في منازلهما في حيس، إثر عمليات استهداف حوثية طالت الأحياء السكنية بشكل عشوائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى