لملس: ندعو رأس المال للاستثمار في عدن كمنطقة اقتصادية تتوسط دول العالم

> عدن «الأيام» خاص

>
باعبيد: الأمن والاستقرار العامل الأهم في إشراك المستثمرين بالبناء والتنمية
عقد اليوم الإثنين، اجتماع برئاسة محافظ عدن أحمد حامد لملس، لمناقشة الترتيبات الخاصة بانعقاد "مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات"، في "25 - 26" من أكتوبر الجاري.

وخلال الاجتماع، أكد محافظ عدن، أهمية انعقاد المؤتمر، الذي يمثل رسالة بالغة للعمل المشترك في إعادة البناء والتنمية لمدينة عدن خلال المرحلة القادمة، مؤكداً حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات والعراقيل، لأجل إنجاح المؤتمر الذي يشخص التحديات الماثلة أمام الاستثمار، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وقال محافظ عدن "إن للقطاع الخاص دور مهم للإسهام في العملية التنموية، وتعزيز الاقتصاد الوطني"، داعيا رأس المال المحلي والخارجي، للمشاركة في عملية الاستثمار بمدينة عدن، لموقعها الاستراتيجي.

وأوضح أبوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، أن أهداف المعرض، تتمثل "بمناقشة واقع البناء والمقاولات لمدينة عدن"، و"محاولة إشراك المستثمرين في هذا الجانب"، مؤكداً أن ذلك لن يتحقق إلا بوجود شراكة حقيقية، وإيجاد أرضية ملائمة لعملية البناء، متمثلة بالأمن والاستقرار، الذي يشكل ركيزة أساسية لجذب الاستثمار بمختلف المجالات التنموية.

ويشار إلى أن نحو 30 مشروعا استثماريا سيشارك في المعرض، وستقدم خلاله 22 ورقة عمل، مقدمة من مختصين من جامعة عدن، ورجال أعمال وشركات استثمارية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى