نائب وزير التخطيط يدعو المنظمات لدعم أطفال التوحد والمعاقين

> عدن «الأيام» سبأ

>
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د.نزار باصهيب، خلال لقائه في العاصمة عدن اليوم الأربعاء، ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن فيليب دواميل، مشاريع المنظمة بمختلف المجالات في عدد من المحافظات.

وشدد باصهيب على ضرورة اهتمام المنظمة بتنفيذ المشاريع ذات الصلة بشريحتي الأطفال المعاقين والمصابين بمرض التوحد، كونهما من الفئات المهمة التي بحاجة ماسة للرعاية والاهتمام من جانب كافة الجهات المعنية الرسمية وشركائها بالمنظمات الدولية.

وأكد ممثل اليونيسيف في اليمن دواميل، استيعاب ملاحظات وزارة التخطيط وعلى أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق المشترك بين المنظمة ووزارة التخطيط، مثمناً كافة الجهود والتسهيلات من جانب الوزارة التي تساهم في تنفيذ مشاريع المنظمة بالشكل المطلوب.

وفي سياق متصل التقى نائب وزير التخطيط د.نزار باصهيب، اليوم، مدير عام منظمة سماريتان بيرس في اليمن تيموتي كينيث ومدير الأمن والسلامة بالمنظمة روبرت فيزر، وناقش اللقاء أنشطة المنظمة وتدخلاتها بمجالات تقديم المكملات الغذائية وتغذية الأطفال ومعالجة سوء التغذية بالمناطق والمدن التي بحاجة لمثل هذه المساعدات للتخفيف من معاناة الفئات المستهدفة.

كما تابع باصهيب مع ممثل منظمة ماري ستوبس في اليمن، د.أشرف بدر، تنفيذ مشاريع المنظمة بالمجالات التي تمس الحياة الأساسية للمواطنين وخصوصا بالمجال الصحي من خلال تقديم الدعم والمساعدة للمستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي ومواجهة كورونا وغيرها، وذلك وفقا للاحتياجات والأولويات الاستراتيجية في المرحلة الراهنة، إلى جانب تنفيذ منظمة التكافل الدولي مشروعها في مجال إمدادات المياه والإصحاح البيئي في عدد من المحافظات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى