تدشين مشروع العودة الآمنة إلى المدارس بسيئون

> > سيئون «الأيام» خاص

>
> دشّن عبد الهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء، أمس الخميس، مشروع (العودة الآمنة الى المدارس)، بمدرسة 22 مايو بمنطقة جثمة بسيئون، الذي يهدف إلى زيادة التوعوية الصحية لدى الطلاب والطالبات حول  فيروس كورونا، من خلال المحاضرات التوعوية في الطابور الصباحي، وتوزيع الملصقات، وإذاعة المواد الإرشادية عبر الإذاعات الداخلية بالمدارس.

وأوضح التميمي أن هذا المشروع الممول من مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة، يأتي تواصلا للمشاريع السابقة لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت في مجابهة كورونا، لافتاً إلى أنه بعد توقف دام أشهرا إثر الجائحة، حتم التدخل في زيادة الوعي الصحي لدى طلاب وطالبات المدارس للوقاية من هذا الوباء وأمراض الشتاء حفاظا على الطلاب بالمدارس والذين بدورهم سيساهمون بنقل تلك الإرشادات إلى أسرهم.

بدوره قال مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان د. هاني خالد العمودي إنه في وادي حضرموت ولأكثر من شهر لم تسجل أي حالة إصابة بالفيروس، باستثناء يوم أمس الأول، حيث تم تسجيل حالتين جديدة، مؤكداً بأن العودة للمدارس يجب أن تكون بحذر والمسؤولية لا تقع على الطلبة أو الطالبات ولكن تقع على الإدارة المدرسية ومعلميها في كيفية الحفاظ على النظافة والتباعد وتوفير الاحتياجات اللازمة لتنفيذ ذلك، وخاصة مواقع الشرب وحمامات المدرسة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى