محلي عدن يشدد على الاهتمام بطلاب عدن المبتعثين بالخارج

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن، بدر معاون، مع وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية، د. مازن مهدي الجفري، عددا من القضايا المتعلقة بالطلاب المبتعثين والدارسين في الخارج من أبناء المحافظة.

وتناول اللقاء، الذي عقد أمس، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، جوانب المعالجات لأوضاع الطلاب الدارسين المبتعثين للخارج وسبل تذليل الصعاب التي تواجههم.

ولفت معاون، إلى ضرورة الاهتمام بمحافظة عدن وتسهيل معاملات الطلاب المبتعثين من أبناء المحافظة في مختلف الجامعات بالخارج، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجميع قطاعاتها، وعلى وجه الخصوص قطاع البعثات بالوزارة، في تقديم التسهيلات اللازمة ومعالجة قضايا الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج.

بدوره، نوّه وكيل الوزارة لقطاع البعثات، أن الوزارة استطاعت في مقرها بعدن، وبإشراف مباشر من وزير التعليم العالي أ.د. حسين باسلامة، أن تستعيد دورها، خصوصاً في الاهتمام بقضايا الطلاب المبتعثين، والعمل على أهدافها ومهامها واختصاصها التي حددتها اللوائح والتشريعات القانونية، كون الوزارة تمتلك بيانات دقيقة للطلاب في الخارج بجميع بلدان الابتعاث، ومن مختلف الجامعات اليمنية بما فيها طلاب محافظة عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى