ورشة لدعم الشباب في تعزيز الشفافية بالصناعات الاستخراجية

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة، اليوم الأحد بعدن، ورشة خاصة لاستعراض ومناقشة مسودة الدراسة عن الصناعات الاستخراجية في اليمن، ضمن مشروع دعم دور الشباب في تعزيز الشفافية في الصناعات الاستخراجية، المقدم إلى تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

وأكدت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان أن انعقاد هذه الورشة يمثل خطوة مهمة في طريق استئناف عضوية اليمن في مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية، حيت شطبت عضوية اليمن من المبادرة الدولية بسبب أوضاع الحرب.

وقالت القاضية بادويلان "إن المشاركة في انعقاد هذه الورشة يجسد الشراكة بين الهيئة والمجتمع المدني، وبين مختلف الأطراف الحكومية والمؤسسات الرقابية المستقلة ووسائل الإعلام في مجال مكافحة الفساد".
واستعرضت في كلمتها دور الهيئة في مكافحة الفساد وإدارة المبادرات في اليمن، من خلال عضويتها في المجلس اليمني للشفافية في الصناعات الاستخراجية إلى جانب الجهات الحكومية.

وأشارت إلى أن انعقاد هذه الورشة يتزامن مع إنجاز فريق الخبراء الوطني لتقرير التقييم الذاتي لالتزام اليمن ببنود الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، فيما يخص الفصلين الثاني والخامس من بنود اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الخاص بالوقاية من الفساد واسترداد ألأموال المنهوبة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى