موظفو النقل البري بعدن يحتجون ويتهمون القيادة بالفساد والهيئة ترد

> عدن «الأيام» خاص

> نظم موظفو هيئة تنظيم شؤون النقل البري في العاصمة عدن وقفة احتجاجية أمس الثلاثاء داخل مقر المؤسسة ضد رئيس فرع الهيئة فارس شعفل.

واعتبر الموظفون المحتجون وقفتهم بأنها "رفض لقيادة المؤسسة وممارساتها المجحفة بحقهم، ومنها إيقافهم عن العمل وإحالتهم للتحقيق".

وأشاروا إلى توقيف قيادة الهيئة ثلاثة من الموظفين الذي جرى إحالتهم للتحقيق بسبب رفضهم التعليمات المخالفة للوائح والأنظمة، بحسب زعمهم.

وطالبوا في الوقفة الاحتجاجية بإلغاء القرارات التعسفية ضدهم.

وناشد المحتجون رئيس الهيئة علي محروق التدخل ووقف الإجراءات غير القانونية لرئيس فرع الهيئة والتي تخطى فيها توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتجميد القرارات والتعيينات في هذه المرحلة.

موظفو النقل البري بعدن يحتجون ويتهمون القيادة بالفساد والهيئة ترد
موظفو النقل البري بعدن يحتجون ويتهمون القيادة بالفساد والهيئة ترد

ولم يتسنَ لـ«الأيام» الاتصال برئيس فرع الهيئة، إلا أنه في مساء أمس صدر عن الدائرة الإعلامية بالهيئة بلاغ صحفي حول وقفة الموظفين.

وأكد البلاغ أن فرع هيئة شؤون النقل في عدن بدأت تنفيذ إصلاحات إدارية ومالية بناءً على توجيهات نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل، ورئاسة الهيئة.

وقال البلاغ: "إن مدير عام فرع عدن قام باتخاذ إجراءات وإصلاحات إدارية قانونية، ومنها الإجراء الأخير بحق المدير المالي على خلفية تجاوزات مالية وإحالته للتحقيق، إلا أن الأخير رفض المثول أمام اللجنة".

وأضاف: "إن من اتخذت بحقهم الإجراءات، سعوا للتحريض وتعطيل العمل بالضغط والابتزاز للحيلولة دون أن تُنفذ الإصلاحات، وقام هو وعدد من الموظفين بالتواصل مع بعض الموظفين الذين لا يتجاوزون عدد الأصابع".

وتابع "إن الهدف من كل ذلك هو ألا يتم التحقيق مع المدير المالي المتورط بمخالفات مالية جسيمة:، معتبرا أن "محاولة الاعتصام الذي نفذه هؤلاء النفر من الموظفين لعرقلة للجنة التي شكلها رئيس الهيئة مؤخرا على ضوء شكوى قاموا برفعها إليه والتي باشرت عملها هذا اليوم (أمس) وبدأت بالجلوس مع مدير عام الفرع حيث أطلعهم على الإجراءات والإصلاحات التي قام بها خلال تعيينه بالفترة التي لا تتجاوز الأربعة الأشهر".

وحول مزاعم واتهامات الفساد أكد البلاغ أن قيادة الهيئة -فرع عدن- مستعدون للمثول أمام أي جهة مسؤولة "لمحاسبتنا وسنقدم كل الدلائل والبراهين في ذلك منذ تولينا القيام بإدارة الهيئة"، مؤكدا عدم صحة الاتهامات والافتراءات التي سوقها منفذو الوقفة في بيانهم أمس المليء بالادعاءات الكاذبة والملفقة الموجهة لشخص المدير العام للهيئة-فرع عدن بحسب البلاغ.

وقال البلاغ: "قيادة الهيئة- فرع عدن لديها توجه كبير بالتنسيق مع محافظ عدن أحمد لملس في تقديم الخدمات لمحافظة عدن وتنظيم النقل بصورة تليق بجمال وحيوية العاصمة عدن، وهناك خطوات تجري على قدم وساق وأي عرقلة يتحملها هؤلاء العدد، لأنه ليس لديهم أي مطالب قانونية واضحة لافتة سوى تكتلات وشلل تسعى لإحداث إرباكات من أجل تعطيل النهوض بالهيئة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى