رئيس غرفة عدن: وقف انهيار العملة أبرز مسؤوليات الحكومة القادمة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال رئيس الغرفة التجارية الصناعية في عدن أبو بكر باعبيد، إن إيقاف تدهور العملة اليمنية سيكون المهمة الأبرز للحكومة القادمة، والتي تجري مشاورات تشكيلها في العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف باعبيد في تصريحات نشرتها أمس الأربعاء صحيفة العربي الجديد الإلكترونية أنه "من المهم عودة الحكومة الجديدة بعد تشكيلها إلى العاصمة عدن، للاهتمام بمعيشة المواطنين لتحقق نجاحها".

وقال باعبيد: "الجانب الاقتصادي يحتاج إلى بناء الثقة بينها، وصب الإيرادات في حساب الحكومة بالبنك المركزي، وتفعيل البنوك التجارية الخاصة والحكومية".

وأكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية أن أبرز مسؤوليات الحكومة "إيقاف تدهور العملة، حيث يتطلب الأمر رفع الاحتياطي من العملات الأجنبية، وإعادة النظر في إدارة البنك المركزي اليمني".

وتواصل العملة اليمنية انهيارها منذ أسابيع بوقت يسارع البنك المركزي فيه إلى اتخاذ إجراءات للحد من ذلك الانهيار إلا أن آثارها مازالت محدودة.

ويرى مراقبون أن تشكيل الحكومة الجديدة الجاري التشاور حولها في الرياض، قد يكون الخطوة الأهم نحو وقف انهيار الريال اليمني، إلا أن ذلك يحتاج أيضاً لخطوات في جانب تصدير الغاز والنفط، وزيادة الإيرادات الحكومية ومعالجة المشكلة التي تسبب الحوثيون بها عندما قرروا حظر الطبعة الجديدة من العملة الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى