الجيش اليمني يؤكد "تطويق" مدينة الحزم عاصمة الجوف

> تتواصل المعارك في جبهات القتال بين قوات الجيش اليمني من جهة، وميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، فيما أكد الجيش أنه بات ”يطوّق“ مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.
وقال مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة العميد محمد بن راسية، في تصريح صحفي، أمس الخميس: ”لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الجيش مسنودة برجال القبائل وطيران التحالف، تقدمها الميداني المتسارع شرق الجوف“.

وأكد بن راسية أن ”قوات الشرعية، باتت اليوم تطوق مدينة الحزم، بعد التقدم الكبير الذي أحرزته في جبهتي العلم والنضود“، لافتًا إلى أن ”الحوثيين أصيبوا بخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد“.
وأشار إلى أن ”مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات وتعزيزات حوثية، في مواقع متفرقة من مختلف جبهات الجوف“.

وأضاف: ”كما استطاعت قوات الجيش أسر مجموعة من الحوثيين، بعد أن استدرجتها إلى أحد المواقع، في جبهة بير المرازيق شرق مدينة الحزم“.
وحررت قوات الجيش اليمني، الثلاثاء الماضي، مساحات واسعة شرقي مدينة الحزم، في عملية عسكرية نوعية كبّدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، بحسب ما أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وفي صنعاء، أكد المركز الإعلامي: ”قُتل ما لا يقل عن 100 حوثي، بنيران الجيش، وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية، خلال المعارك المستمرة منذ الجمعة الماضية، في جبهتي صلب ونجد العتق، التابعة لمديرية نهم، شرق صنعاء، إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى، وخسائر أخرى في المعدات القتالية“.

وأضاف المركز: ”تمكنت قوات الجيش في جبهتي صلب ونجد العتق، الخميس، من كسر هجمات انتحارية نفذتها المليشيات الحوثية، في محاولة منها لتحقيق أي تقدم، لرفع معنويات أتباعها، إلا أنها لم تحصد سوى الخسائر البشرية الفادحة“.
وتابع: أن ”طيران تحالف دعم الشرعية، ساهم بفاعلية في المعارك، حيث استهدف بغارات دقيقة تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيات، وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات والأطقم المحملة بالأفراد، ومصرع جميع من كانوا على متنها“.​

إرم نيوز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى