مدير التحصيل الُمقال: لم نسلم إيرادات 3 أشهر بسبب مماطلة الإدارة المالية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقب كشف خروقات بأكثر من 20 مليوناً بإيردات صندوق النظافة في لحج..
كلف محافظ لحج مديراً جديداً لإدارة المتابعة والتحصيل لصندوق النظافة والتحسين خلفاً للمدير السابق المقال بناء على تقرير لجنة مكلفة لبحث إيرادات الصندوق التي كشفت خروقات مالية تقدر بأكثر من عشرين مليون ريال.
وكلف أحمد تركي فتح زبد علي أحمد العلوي مديراً جديداً لإدارة المتابعة والتحصيل لصندوق النظافة بلحج على أن يلغى أي تكليف أو تعين سابق، وعلى الجهات المختصة العمل بموجبه.

هذا، ونشر مدير المتابعة والتحصيل السابق في صندوق النظافة والتحسين المقال وضاح الحنيشي مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي أعلن فيها احتفاظه بإيرادات الصندوق خلال الثلاثة الأشهر الماضية وعجز عن توريدها إلى الحساب البنكي للصندوق مرجعاً سبب ذلك إلى مماطلة الإدارة المالية وامتناع إدارة الصندوق عن فتح حافظة توريد له للقيام بإيداع المبالغ المحصلة مباشرة في حساب الصندوق.

وقال في المنشور: إن كل المبالغ وشيكات التحصيل لازالت بعهدته وأنه بصدد توريدها، لافتاً أنه سعى للقاء المحافظ في وقت سابق وأكثر من مرة قبل سفره وبعد عودته لاطلاعه على العراقيل التي توضع أمام تنفيذه لمهام عمله، لكنه لم يحظَ بفرصة مقابلة المحافظ.

وأرجع مدير التحصيل السابق ضعف الإيرادات وامتناع مكلفين إلى تلكؤ المدير التنفيذي في القيام بالإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخالفين، أو الممتنعين، والتي تشارك فيها أكثر من إدارة في الصندوق، وهو ما أدى إلى ضعف إيرادات الصندوق رغم توفر البيانات كاملة، واطلاع الجهاز المركزي وتوصياته بمعالجة وضع التحصيل والحفاظ على الأموال العامة.

واختتم تصريحه بالقول: إن قيامه بالامتناع عن تحصيل أي رسوم غير قانونية من أصحاب الكسارات، وكذا مطالبته بإصلاح آلية التحصيل هو ما حرك جهات داخل الصندوق وخارجه إلى محاولة تشويه مواقفه هذه والنيل من سمعته بالتدليس وخلط الأوراق "إلا أن محاولتهم تلك أفشلناها، وكل ما استلمته من إيرادات محفوظة لدينا بانتظار توريدها وإخلاء عهدتنا منها فهي أموال عامة، وسنسعى إلى إيضاح كل الحقائق والمخالفات في احتساب وتحصيل أموال صندوق النظافة أمام كل الجهات" حسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى