المخيم التعاوني الرابع لمناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الغيظة

> الغيظة «الأيام» خاص

>
دشّن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نيمر، اليوم الإثنين، بمستشفى الغيظة المركزي، المخيم التعاوني الرابع لمناظير الجهاز الهضمي "استكشافي - علاجي" الذي تقيمه مؤسسة صلة للتنمية ضمن مشروع المخيمات الطبية برعاية محافظ المهرة محمد علي ياسر، وتحت إشراف مكتب الصحة العامة بالمحافظة.

وخلال التدشين، قال سالم نيمر إن هذا المشروع يأتي في ظلّ حاجة ماسة تعيشه المحافظة لمثل هذه التخصصات الغير موجودة في مستشفى الغيظة، مؤكداً أن السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والمساعدة لتسهيل أعمال المخيم وإقامة مخيمات أخرى.

ودعا سالم نيمر المختصين في مستشفى الغيظة إلى تسهيل مهمة الطواقم الطبية بالمخيم حتى يتمكنوا من علاج أكبر عدد من المرضى المتقدمين، مطالبا بإقامة المزيد من المخيمات في التخصصات غير المتوفرة بالمحافظة.
من جانبه، قال مدير عام مكتب الصحة بالمهرة عوض مبارك سعد، إن تدشين المخيم يأتي بفضل الله وجهود السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المهرة الداعم الأول لمكتب الصحة، معبرا عن شكره لمؤسسة صلة للتنمية على إقامة المخيم الطبي الرابع في المحافظة.

وأشار إلى أن مكتب الصحة ممنون لمشاريع مؤسسة صلة ودعمها المتواصل للمهرة خاصة في ظل عدم توفر مثل هذه الخدمات والأجهزة في المحافظة، ولفت إلى أن المخيم سيستمر حتى 5 نوفمبر الجاري، داعيا المواطنين التوجه إلى مستشفى الغيظة المركزي واغتنام الفرصة ووجود الكادر المتخصص.

إلى ذلك قال منسق المشروع بمستشفى الغيظة، د. محمد صالح باجرش، إن المخيم يأتي وفق دراسة واحتياجات مرفوعة من مكتب الصحة بالمحافظة وإدارة مستشفى الغيظة، نتيجة كثرة الحالات الوافدة وحاجتها لهذه الخدمة.
وكشف عن إقبال أعداد كبيرة غير متوقعة يفوق المخطط الذي يسعى المخيم لمعاينته المقدر بعدد 500 حالة، مشيدا بالتعاون والدعم اللامحدود الذي يقدمه مكتب الصحة وإدارة المستشفى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى