مركزي عدن يرد على وسائل الإعلام

> عدن «الأيام» خاص

> استلمت «الأيام» التعقيب الآتي من البنك المركزي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول من مدير مكتب محافظ البنك المركزي بسام صالح ناجي.
وعملاً بحق الرد تنشر «الأيام» الرد نصاً كما ورد.

نص التعقيب:
"بيان نفي من البنك المركزي اليمني
تنفي إدارة البنك المركزي اليمني – المركز الرئيسي عدن، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام المحلية من ادعاءات وإساءات بحق موظفي البنك المركزي، مؤكدة أن معياري الكفاءة والصالح العام هما الحاكمان في اختيار الموظفين وفي توزيع المهام.

وكما أن نظام ولوائح وقرارات البنك المركزي الداخلية تحدد تنظيم مهام واختصاصات وصلاحيات الموظفين في المستويات الوظيفية المختلفة.
لقد حرصت إدارة البنك المركزي منذ العام 2016م على رفع مستوى كوادرها وتعزيز فعاليتهم، وذلك من خلال العمل على تأهيل وتدريب الكادر الوظيفي واختيار الأنسب منهم لتسلم مهام جديدة.

وقامت أيضا باستدعاء نخبة من الموظفين النوعيين الذين كانوا في المقر الرئيسي السابق بصنعاء، والذين لعبوا دوراً هاماً في تفعيل بعض القطاعات الحيوية للبنك المركزي بعد قرار نقله. وقد تحمل هؤلاء الموظفون مخاطر عدة مترتبة على انتقالهم لعدن وانحيازهم لصف الشرعية.

ويؤكد البنك المركزي أن جميع موظفيه في المقر الرئيسي – عدن يعملون بروح الفريق الواحد لاستكمال الخطوات والتدابير التنظيمية الكفيلة بتحقيق الاستقرار النقدي واستقرار الأسعار للتخفيف من معاناة المواطنين الناشئة عن الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

إن إدارة البنك المركزي تخوض في الوقت الحالي معركة شرسة للحفاظ على مقومات الاقتصاد الوطني ومواجهة المضاربين والمتلاعبين بأسعار الصرف والأطراف التي تسعى للإضرار بالأوضاع المالية والنقدية للبلاد لتحقيق مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة.

ونحن نهيب بجميع وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة والمهنية في نقل الأخبار بدلاً من تداول الأخبار المغلوطة والتشويش على الرأي العام بمشاكل مفتعلة.
وتؤكد إدارة البنك المركزي على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة، لمعاقبة الجهات التي تعمل على بث الأكاذيب بهدف ابتزاز البنك المركزي أو إرهاب موظفيه.
وتجدد إدارة البنك المركزي دعوتها إلى تحييد البنك المركزي عن المهاترات السياسية، والوقوف بجانبه في أداء مهامه واختصاصاته تحقيقاً للمصلحة العامة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى